فياض: تم تفريغ باخرتي بنزين وحمولتهما ستتوزع على المحطات خلال أيام

0

أشار رئيس تجمع الشركات المستوردة للنفط، ​جورج فياض​، إلى أنه “بالنسبة للبنزين، كان هناك تأخير بدفع مستحقات باخرة واحدة، في وقت تم تفريغ باخرتين وبدأوا بتسليم حمولاتهما، وستصل في الأيام المقبلة باخرتين أو 3”.

وخلال حديث تلفزيوني، لفت فياض إلى أنه “تم رفع سعر صرف ​دولار​ ​المحروقات​ من 8 آلاف ليرة إلى 12 ألف ليرة لبنانية، وهذا يقربنا من رفع دعم كامل خلال أسبوعين او 3 أسابيع”.

وأكد أنه “العملية بدأت، وخلال أيام قليلة ستتوزع المحروقات على كل المحطات، وكلما كثر عدد المحطات اللي يصلها بنزين يخف الازدحام عليها، وكلما اقتربنا من الوصول لسعر صرف الدولار في السوق الموازية، يعود ​البنزين​ لوضعه الطبيعي، ولا يكون هناك لزوم لأي طوابير، لأن من يتجمعون لتعبئة البنزين وبيعه سيتراجع عددهم أيضاً”.

وحول الشركات التي تغلق محطاتها، أوضح فياض أن “شركتي “توتال” و”آي بي تي” لم يتم تفريغ بواخرهم في السابق لذلك أغلقوا محطاتهم، ولكن اليوم تفرغت البواخر وسيفتحوا قريباً”، لافتاً إلى أن “المحطات بإدارة الشركات مفتوحة 100 بالمئة، وبعض الاشخاص المتعاقدين مع الشركات لا يرغبون بفتح أبوابهم في هذه الظروف التي يتعرضنون فيها لمشاكل امنية”.

وشدد على أنه “من المفترض ان تُحل هذه الأمور بالأيام المقبلة، وحين يتم رفع الدعم نهائيا يصبح العرض يحجم الطلب ويرتاح السوق”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here