لماذا أحدثت سلسلة Huawei P30 بلبلة في قطاع الهواتف الذكية؟

0

عندما تُحدث أجهزة هاتفية ما ضجة في القطاع، فهي حتماً خارقة. لأنه في ظل ما نشهده من تطورٍ وتقنيات، لا مكان لكل ما هو عادي. وكأننا بذلك نهمس لما تقدمه لنا هواوي كل فترة، لا سيما سلسلة Huawei P30 الأحدث. فهواوي زوّدت كاميرات هذه السلسلة بتقنيات تنافس الكاميرات المحترفة، وهو ما أدى الى تحقيق Huawei P30 Pro نتيجة قياسية غير مسبوقة في اختبار DxOMark بلغت 112. ناهيك عن التصاميم والألوان المبهرة والتي هي فريدة من نوعها.. لذلك سندخل في التفاصيل الرائعة ونقوم بجولة على السلسلة التي ستغير قواعد التصوير.
فمن خلال سلسلة Huawei P30 فرضت نفسها الشركة بقوة في السوق العالمي واللبناني على حدٍ سواء. وبالتفاصيل زودت هواوي جهاز P30 Pro بكاميرا خلفية رباعية من “لايكا” وهي مؤلفة من:
– كاميرا رئيسية بدقة 40 ميجابيكسل تتضمن حساس HUAWEI SuperSpectrum الذي يتميّز بقدرته على التقاط الضوء بطريقة غير متوفرة في الهواتف الاخرى.
– كاميرا Ultra Wide بدقة 20 ميجابيكسل التي تسمح بتضمين عناصر كثيرة في الصور.
– كاميرا Telephoto بدقة 8 ميجابيكسل للصور البعيدة.
– كاميرا Time of Flight أو TOF التي تعمل بتقنية أشعة الليزر تحت الحمراء لقياس المسافة عن المشهد المطلوب تصويره، كي تتمكّن من تقسيم مساحات الصورة بطريقة دقيقة جداً.
ويضاف إلى كل ذلك كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل لالتقاط صور السيلفي الرائعة بمستوى جديد تماماً.كما زوّدت هواوي هاتف P30 Pro بتقنية التقريب القوية تيليسكوب (Telescope)، وإمكانية التكبير بدقة عالية تصل الى 50 مرة من التكبير الرقمي و10 مرات من التكبير الهجين و 5 مرات من التكبير البصري.
وللإستفادة من هذه الكاميرات لأقصى الحدود، لا بد من بطارية خارقة. لذلك زودت هواوي هاتفها الجديد ببطارية قوية بسعة 4200 ميلّي أمبير، يمكنك شحنها من 0 الى 70 % خلال 30 دقيقة فقط، وذلك بالإعتماد على شاحن هواوي سوبر تشارج بقدرة 40 واط.
لتتكامل كل هذه التفنيات مع تصميم الهاتف النابض بالحياة، وألوانه التي لم يعهدها السوق من قبل كالكريستالي اللامع، أوروا، شروق الشمس العنبري، والأسود. إضافة الى شاشة الـ 6.47 إنش الرائعة والضخمة، والأداء المنقطع النظير، بفضل معالج كيرين 980.
Huawei P30 يكمل النهج الرائع…
يمكن القول ان هاتف Huawei P30 وهو النسخة القريبة من P30 Pro ليضيف تميّزاً أكثر على سلسلة الهواتف الجديدة.
فـHuawei P30 صُمّم بطريقة أنيقة ولافتة.. حيث أنه يملك شاشة بقياس 6.1 إنش، وكاميرا خلفية ثلاثية تتألف من عدسة رئيسية بدقة 40 ميجابيكسل وعدسة Ultra Wide بدقة 16 ميجابيكسل وعدسة Telephoto بدقة 8 ميجابيكسل. أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 32 ميجابيكسل لصور سيلفي رائعة.
ويعمل Huawei P30 من خلال معالج كيرين 980، ومن خلال بطارية بسعة 3650 ميلي أمبير تدعم تقنية سوبر تشارج.
وأخيراً يأتي الهاتف بحساس للبصمة مدمج في الشاشة، وبذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت رام، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت.
وسيتوفر Huawei P30 في لبنان بألوان الكريستالي اللامع، أوروا، والأسود.
Huawei P30 Lite يدخل السوق بتقنياتٍ متقدمة
يقدم هاتف P30 Lite للمستخدمين تجربة كاميرا سيلفي فائقة بالمقارنة مع سابقه. فهو مزوّد بكاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل، ويدعم ذلك إمكانات لتجميل الصورة الشخصية بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، ما يمكّنه من التقاط صور شخصية تبدو وكأن لدى المستخدم فريقاً من خبراء التجميل المحترفين الذين يظهرونه بأجمل صورة مهما كانت المناسبة.
أما على خلفيته التي تأتي بألوان “ميدنايت بلاك” الأسود، و’بيرل وايت‘ الأبيض، و’بيكوك بلو‘ الأزرق، فهناك كاميرا ثلاثية مع عدسة تصوير واسع 24 ميجابكسل مع قدرات الذكاء الاصطناعي. وتتألف من كاميرا رئيسية 24 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8، وكاميرا 8 ميجابكسل لزاوية التصوير الواسع للغاية وعدسة 2 ميجابكسل. ويتكون هذا الهاتف من واجهة التشغيل EMUI 9.0.1 وهو متوفّرمع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت رام وذاكرة تخزين داخلية بسعة128 جيجابايت ذاكرة داخلية نحو هدف تقديم أفضل تجارب الاستخدام. كما أنه يتميز بشاشة عرض Dewdrop قياس 6.15 بوصة وتحقق معدل شاشة إلى هيكل يبلغ 84.1 في المئة.
هذه السلسلة متوفرة للطلب المسبق حسب التفاصيل الآتية:
– حتى 10 نيسان سيتوفر كل من هاتف Huawei P30 Pro مع رزمة خاصّة تتضمن ساعة HUAWEI Watch GT 2019 وشاحن هواوي اللاسلكي بقدرة 15 واط، وHuawei P30 مع ساعة HUAWEI Watch GT 2019 وشاحن هواوي السريع للسيارة بقدرة 40 واط.
– وحتى 13 نيسان سيتوفر جهاز Huawei P30 Lite مع بنك للطاقة من هواوي وselfie tripod stick.
إذاً تبهر هواوي مستخدميها يوماً بعد آخر مقدمةً لهم التميّز مدموجاً في أجهزة، فأسرع لخوض تجربة احترافية من نوعٍ آخر، واقتنِ أحد أجهزة سلسلة Huawei P30 الرائعة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here