مرسيدس “إي.كيو.تي”… فان ألماني جديد يخوض المنافسة الكهربائية

0

وسّعت العملاقة الألمانية “مرسيدس-بنز” Mercedes-Benz دائرة اهتمامها بسوق المركبات العاملة بالبطاريات، بكشفها عن سيارة فان كهربائية جديدة طراز “إي.كيو.تي” EQT، فيما تخطط صانعة السيارات الألمانية الفاخرة الأكثر مبيعاً في العالم لتصنيع 8 سيارات كهربائية بالكامل في 3 قارات خلال العام المقبل، لمواجهة الشركة الأميركية الرائدة في هذا المجال “تسلا” Tesla Inc وإبقاء المنافسين الحاليين في وضع حرج، بمن فيهم مواطنتها الألمانية “بي.إم.دبليو إيه.جي” BMW AG.

الشركة التي تشكل القسم الرئيسي لمجموعة “دايملر إيه.جي” Daimler AG أعلنت، مطلع الأسبوع، أن الطراز الكهربائي الجديد ضمن الفئة “تي-كلاس” T-Class، باسم “إي.كيو.تي”، يتسع لما يصل إلى 7 ركاب، وسيتم إطلاقه للتسويق في العام 2022، ليَلي فان “سيتان” Citan التجاري الكهربائي، الذي من المقرّر عرضه في وقت لاحق من العام الجاري.

ويتميز مفهوم تصميم “إي.كيو.تي” بعجلات من المعدن الخفيف مقاس 21 بوصة، وبأبواب منزلقة على كلا الجانبين تسمح بانسيابية الوصول إلى الصف الثالث من المقاعد. كما أن اللوحة الكهربائية الطويلة المخزنة في حجرة مزوّدة بغطاء زجاجي من المتوقع أن تستقطب انتباه عشاق الأدوات والأنشطة الخارجية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here