مستثمرو المنطقة الحرّة في المرفأ يشكون عدم تعويض الأضرار

إلتقى رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية الوزير السابق محمد شقير أمس، في حضور نائب رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان نبيل فهد، وفداً من رجال الأعمال ضم: نبيل خوري، روبير باولي، سليمان جابر الذي مثل جميع المستثمرين في المنطقة الحرة اللوجستية في مرفأ بيروت، واستمع منهم الى معاناتهم والخسائر التي تكبّدوها جراء انفجار المرفأ الكارثي في 4 آب.

ونقل الوفد، “استياء المستثمرين من عدم إعطاء قضيتهم وخسائرهم الهائلة من قبل كافة المعنيين وشركات التأمين الاهتمام اللازم، وعدم تسليط الضوء على هذه “الكارثة” الاقتصادية مع الدمار الشامل الذي لحق بالمنطقة اللوجستية التي يطال نشاطها بالصميم الاقتصاد الوطني ودور لبنان كمركز تجاري في المنطقة.

وأوضح الوفد أن “كل الهنغارات العائدة للمستثمرين في هذه المنطقة والتي بنوها على حسابهم الخاص بأعلى المعايير العالمية الحديثة، دمّرت بشكل كامل مع تخريب شامل لكل المكاتب وتلف نحو 20 في المئة من البضائع الموجودة فيها ما يرفع قيمة الأضرار الى ما بين 40 و50 مليون دولار.

وطالب الوفد شقير بمساندة قضيتهم والوقوف الى جانبهم لتحصيل حقوقهم بالدرجة الأولى والحفاظ على هذه المنطقة الاقتصادية الحيوية، والوقوف في وجه أي مشاريع مشبوهة التي يمكن ان يلحظها المخطط التوجيهي لإعادة إعمار المرفأ، مؤكداً ان القضية الاساسية للمستثمرين الآن هي الحفاظ على استثماراتهم وتوفير الأموال اللازمة في الدرجة الاولى لإعادتها الى العمل، وكذلك الحفاظ على ديمومة عمل العاملين فيها والبالغ عددهم نحو 350 موظفاً”. من جهته، أكّد شقير “تبنّي قضية المنطقة الحرة اللوجستية والوقوف الى جانب المستثمرين بشكل كامل لتسليط الضوء عليها بشتى الوسائل ومتابعتها لإيصال الحقوق الى اصحابها كاملة، مؤكداً أهمية هذه المنطقة اللوجستية الحرة ودورها المحوري في الاقتصاد الوطني وفي التجارة الاقليمية والعالمية”.

المادة السابقة3 أطنان من 10 آلاف من الطحين المخزّن أُتلفت
المقالة القادمةعدد مشتركي “ديزني+” يتجاوز 73 مليون شخص