مشاركة سعودية لافتة في «سوق السفر العربي»

0

تزامنا مع فتح الأجواء السعودية للسفر خارجيا للمواطنين وفق تعليمات احترازية بعد منع أكثر ما عام، لفتت المشاركة السعودية الأنظار إليها في معرض سوق السفر العربي المقام حاليا في دبي بدولة الإمارات المتحدة، إذ برزت تصورات المسئولين السعوديين لمستقبل سوق السفر والسياحة المحلية في المملكة حيث تم الإفصاح عن قرب فتح باب زيارة الأجانب للبلاد.

وقدمت السعودية رؤيتها السياحية خلال مشاركتها في معرض «سوق السفر العربي» من خلال إبراز مقوماتها وقدرتها في القطاع، إضافة إلى عرض الوجهات والمعالم والتجارب السياحية في منتجعات البحر الأحمر، والمناطق التاريخية في مدينة الحِجر بمحافظة العُلا والدرعية التاريخية وغيرها، كما سلطت الأضواء على التنوع الطبيعي والمناخي والثقافي والاجتماعي.

وقال فهد حميد الدين، الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة، «حرصت الهيئة السعودية للسياحة على هذا الحضور القوي مع كافة شركائها في صناعة السياحة السعودية لتأكيد جاهزية المملكة لفتح أبوابها واستقبال السياح والترحيب بهم من جديد؛ للاستمتاع بتجارب سياحية ملهمة وسلسة وآمنة».

وأضاف الرئيس التنفيذي: «لم نتوقف أبداً عن العمل على تطوير العروض والتجارب للسياح من داخل المملكة وخارجها؛ سواء على المستوى الإقليمي أو العالمي، ونحرص من خلال الوجود في هذا المحفل المهم على إلهام العالم بما تملكه السعودية من كنوز سياحية وتنوع طبيعي ومناخي وثقافي واجتماعي، بالإضافة إلى سعينا لبناء شراكات وثيقة ورفيعة المستوى تثري منظومة السياحة بالمملكة».

ويقام المعرض هذا العام تحت شعار «بزوغ فجر جديد لقطاع السفر والسياحة»، بمشاركة الهيئة السعودية للسياحة في المنتديات وجلسات الحوار مع عدد من الخبراء والقيادات لمناقشة العديد من الموضوعات الحيوية والمهمة مثل التحديات التي تواجه قطاع الضيافة والطيران وتوظيف التكنولوجيا، مع التركيز على كيفية التعافي من تداعيات جائحة «كورونا»، ومستقبل القطاع السياحي، ومراحل استعادة الثقة والانطلاق مجدداً نحو آفاق جديدة.

وتمضي السعودية قدماً في «رؤية 2030»، مع تخصيص السياحة كمحرك اقتصادي رئيسي، في الوقت الذي تتطلع فيه الرياض لتحقيق الانعكاسات الإيجابية للاستراتيجية على المملكة والمستثمرين، بالإضافة إلى فرص البناء على النجاحات التي تحقق حتى الآن في قطاع السياحة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here