مشروع مشترك بين “فولكس فاغن” و”تويوتا” لتطوير شاحنات كهربائية

قررت شركة “تراتون” لصناعة ​الشاحنات​ الثقيلة التابعة لمجموعة “​فولكس فاغن​” الألمانية أكبر منتج سيارات في ​أوروبا​ الدخول في شراكة مع شركة “هينو موتورز” التابعة لمجموعة “تويوتا موتور” اليابانية لتطوير شاحنات تعمل بالمحركات الكهربائية.

وذكرت “فولكس فاغن” أن “تراتون” و”هينو” وقعتا اتفاقاً لإقامة مشروع مشترك لتطوير شاحنات تعمل بالكهرباء أو بخلايا ​الوقود​ الهيدروجينية.

وبحسب البيان، فإن الشراكة بين الشركتين الألمانية واليابانية ستقلل الوقت اللازم لتطوير وإنتاج شاحنات تعمل بالبطاريات أو بتكنولوجيا خلايا الوقود. وفي الوقت ذاته، ستعمل الشركة الجديدة على تطوير منصات كهربائية مشتركة تشمل برامج ​الكمبيوتر​ وواجهة المستخدم للمركبات الكهربائية.

وكانت “تراتون” و”هينو” قد اتفقتا على التعاون الأساسي بينهما في 2018. وفي العام الماضي، أسستا شركة مشتركة لشراء مكونات ​السيارات​ لصالحهما. وسيكون مقر الشركة الجديدة في البداية في مدينة سوديرتالي في السويد، على أن تتوسع في ما بعد بفتح مقر في ​العاصمة اليابانية​ ​طوكيو​.

يذكر أن شركة “تراتون” تتكون بشكل أساسي من شركة صناعة الشاحنات والحافلات الألمانية “مان”، وشركة الشاحنات والحافلات “​سكانيا​” السويدية.

وتوصلت “تراتون” في الشهر الماضي إلى اتفاق من حيث المبدا للاستحواذ على شركة صناعة الشاحنات الأميركية “نافيستار إنترناشيونال كورب”.

مصدرالنشرة
المادة السابقة«الدعم» أساسي لحماية عمّال الشركات الأميركية الصغيرة
المقالة القادمةبطالة قياسية تهدد بريطانيا لسنوات