ملك الأردن أكد أهمية الإسراع بتوقيع الاتفاق النهائي بين لبنان والبنك الدولي بما يمكّن الأردن من تزويده بالكهرباء

0

التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، على هامش مشاركته في “مؤتمر أطراف اتّفاقيّة الأمم المتحدة الإطاريّة لتغير المناخ”، المنعقد في مدينة شرم الشيخ في مصر، ملك الأردن عبدالله الثاني، وتمّ البحث في العلاقات بين البلدين.

وشدّد ملك الأردن على “أهميّة الإسراع في العمل لتوقيع الاتّفاق النّهائي بين لبنان والبنك الدولي، بما يمكّن الأردن من تزويد لبنان بالطاقة الكهربائية”.

والتقى ميقاتي الرّئيس الجزائري عبد المجيد تبون، في إطار متابعة الملفّات الّتي تمّ بحثها في خلال مشاركة لبنان في القمة العربية بالجزائر قبل أيّام.

وجدّد تبون تأكيد “دعم لبنان، والاستعداد لمساعدته في كلّ المجالات”، محيّيًا لبنان “بلد الرّجولة والصّمود، وأتعاطف مع شعبه في المحنة الّتي تصيبه، وباذن الله سينهض بلدكم من جديد ونحن إلى جانبكم”.

واجتمع ميقاتي أيضًا مع رئيس جمهوريّة أرمينيا فاهاكن خاتشاتوريان، وتمّ البحث في وضع اللّبنانيّين في أرمينيا، والمشارَكة اللّبنانيّة الفاعلة في كلّ القطاعات الاقتصاديّة، وضرورة العمل على تطويرها.

كما التقى أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين، وشكره على “الدّعم المستمرّ للبابا فرنسيس للبنان، والمواقف الّتي أطلقها أخيرًا من البحرين، حيث دعا إلى مساعدة لبنان على وقف انهياره، وشدّد على أنّ لبنان رسالة لها معنى كبير، لكنّه يتألّم حاليًّا”. وركّز ميقاتي على “ضرورة العمل لانتخاب رئيس جديد للبنان، وعدم إطالة فترة الشّغور الرّئاسي”.

إلى ذلك، التقى ميقاتي مع المدير التّنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي دايفيد ديزلي، وطلب منه “إعطاء الأولويّة لشراء الإنتاج اللّبناني، وكذلك لدعم لبنان في هذا الظّرف الصّعب”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here