م. عزت جلاد وأولاده تحتفل و Caterpillar العالمية بـ90 عاماً من الشراكة

0

طارق جلاد: “الثقة” اساسا نجاحنا

احتفلت “شركة م. عزت جلاد وأولاده” بالذكرى الـ90 لشراكتها مع شركة Caterpillar العالمية، في حفل حاشد حضره نواب المنطقة وفاعليات وشخصيات اجتماعية واعلامية، اضافة الى مجموعة واسعة من زبائن الشركة في لبنان والخارج، ووفد كبير من شركة Caterpillar على رأسه السيد نايجل لويس نائب رئيس Caterpillar، والسيد كريستوف بيليه مدير منطقة الشرق الاوسط وافريقيا.
وتخلل الحفل، الذي قدمته الآنسة جولي دعبول، تقارير اضاءت على مراحل تطور “شركة م. عزت جلاد وأولاده”، وابرز المحطات المضيئة في شراكتها مع Caterpillar، اضافة الى إطلاق آلية جديدة حازت على اعجاب الموجودين نظراً لمستوى الحداثة فيها والتي يساهم في خفض تكاليف الإنتاج وزيادة فعاليته.

كلمات


وتخلل الحفل مجموعة من الكلمات للسيد عمر جلاد الذي واكب 3 الاجيال لأكثر من خمسين عاماً حتى اليوم، والداعم الأول لشركة جلاد في اصعب الظروف. وقدم السيد عمر جلاد لمحة عن تاريخ العمل بين شركة جلاد و Caterpillar.
كما تحدث رئيس مجلس ادارة “شركة م. عزت جلاد وأولاده” السيد طارق جلاد، وشدد على ان “هذه الشراكة هي 90 عاماً من الجهد والعطاء والمثابرة والانجاز والاستثمار المتواصل والاحترام والتقدير والنجاح والاستمرارية والشراكة الحقيقة”.
واعتبر السيد نايجل لويس، نائب رئيس شركة Caterpillar، ان ” شركة Caterpillar فخورة بشراكتها الناجحة مع شركة جلاد لمدة 90 ، وستبقى هذه الشراكة مستمرة لتقديم الدعم لشركة جلاد لتستكمل المسيرة بمزيد من التألق والإزدهار”.

وجرى خلال الحفل تسليم دروع تكريمية وعرض آلية جديدة من م. عزت جلاد نالت اعجاب الحاضرين نظراً لمستوى الحداثة الذي تتمتع به.
طارق جلاد
واشار رئيس مجلس ادارة “شركة م. عزت جلاد وأولاده” السيد طارق جلاد في حديث مع “الصناعة والاقتصاد” على هامش الحفل، الى ان “تواجده اليوم على رأس شركة فاق عمرها الـ90 عام، وبنت على مدى عشرات السنوات شراكات مع اعرق الشركات العالمية يلقي على كاهله مسؤولية هائلة حملتها الأجيال السابقة وستحملها الاجيال القادمة”.

وشدد على ان علاقة “شركة م. عزت جلاد وأولاده” مع “Caterpillar ” استمرت على مدى 90 عاماً بفضل التمسك بمعايير وقيم جوهرية تشكل اسس عملها، اضافة الى ان هذه العلاقة الثنائية بنيت على الثقة، وهذا ما أبقاها متماسكة على رغم كل التحديات التي واجهتها”.
وفي رد على سؤال حول الواقع الاقتصادي المتأزم وعمل شركة م. عزت جلاد في ضوئه، اكد جلاد “ان لبنان يمر بأيام صعبة، ويجب على الجميع ان يكونوا على قدر التحدي وان لا يفقدوا الامل. فلبنان يملك كل الامكانيات ليصل الى مراحل متقدمة، وهذا ما نؤمن به، وبالتالي لا ننظر الى سنوات قليلة من التراجع بل نضع نصب اعيننا نجاحاً لا بد ان نحققه على المدى الطويل”.
وفي اطار تطرقه الى الحصة الكبيرة من السوق التي حازت عليها شركة م. عزت جلاد، اشار الى ان “الشركة تملك رصيد وصيت حسن وتمارس المصداقية والنزاهة في عملها، اضافة الى ان علاقتها مع Caterpillar ضمنت نجاحها الى حد كبير اذ تدعم الاسعار وتسمح لها بتقديم آليات نخب اول لزبائنها بأسعار جيدة”.
وشدد على ان “الواقع الاقتصادي الصعب لا يثني المستثمر اللبناني عن ضخ اموال في عمله، فاللبناني ذكي وشجاع وقادر على استكشاف مصالحه والاستثمار حتى في احلك الظروف”.

ولفت الى ان ” شركة م. عزت جلاد تعمل مع قطاع المقاولات والصناعة اضافة الى الجامعات والمستشفيات والفنادق، وكذلك تتواجد الى جانب لبنان في الاردن وفلسطين (الضفة الشرقية وغزة)”.

نعمة افرام


واشار النائب نعمة افرام على هامش مشاركته في الاحتفال، الى اعتزازه بتواجد “شركة م. عزت جلاد وأولاده” في كسروان منذ سنين، وتمنى ان “تنمو الشركة وتكبر في كسروان، فتضع رؤوس اموال وتخلق فرص عمل في كسروان”
واكد ان “العمل منصب في مجلس النواب على ادخال نفس الإنتاج الى الاقتصاد اللبناني بهدف تحفيزه اكثر واكثر”.
واشار الى ان “INDEVCO GROUP التي يشغل منصب الرئيس التنفيذي فيها، تتعامل مع “شركة م. عزت جلاد وأولاده” منذ سنين، وتعتبر ان هذه العلاقة كانت ممتازة على الدوام بكل ما للكلمة من معنى”.

مارون حلو


واشار نقيب المقاولين مارون حلو الى ان معظم المقاولين يعملون مع “شركة م. عزت جلاد وأولاده” وذلك لما تتمتع بع من تاريخ مشرق ومهنية عالية والتزام، ولهذا حرصنا على التواجد في هذه المناسبة كنقابة مقاولين”.
وشدد على ان “المصداقية وروح التعاون الايجابية التي تتمتع بها “شركة م. عزت جلاد، ساهمت في تفوقها اضافة الى جودة الآليات التي تقدمها، وخدمة ما بعد البيع”.
واذ اكد ان “شركة م. عزت جلاد من اكبر واهم المؤسسات التي نحرص على استمراريتها”، قال: “انها شجاعة من اصحاب الشركة ان ينظموا مناسبة بهذا الحجم في ظل هذه الظروف الصعبة، وهذا ما يعد مؤشراً واضحاً على ايمانهم بوطنهم وقدرته على النهوض”.

عبد خضر


من جهته، اكد مدير عام كونسروة شتورة المهندس عبد خضر على “اهمية عمل شركة م. عزت جلاد كشركة رائدة ساهمت في شراكتها مع Caterpillar ساهمت في تقدم القطاع الصناعي عبر تأمين طاقة بديلة عن كهرباء الدولة، عبر مولدات تعمل بفعالية عالية وكلفة قليلة. اضافة الى ذلك، جنبت القطاع الصناعي، وقطاع الصناعات الغذائية تحديداً، خسائر قد تنتج عن انقطاع مفاجئ للكهرباء، كما ضمنت التزامه اعلى معايير السلامة الغذائية”.
وشدد على ان “الخدمات التي تقدمها شركة م. عزت جلاد ممتازة، وتضمن راحة الزبون وترعى مصالحه، وهذا بحد ذاته انجاز”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here