{أرامكو} تشرع رسمياً في دخول سوق محطات الوقود بالسعودية

أعلنت شركة أرامكو السعودية، عملاق تصدير النفط العالمي، عن تدشينها وشركة توتال إنيرجيز، أمس، أول محطتين لوقود المركبات في السوق المحلية، معلنة بذلك دخولها سوق تجزئة الوقود تجارياً في المملكة. ووقعت «أرامكو السعودية» اتفاقية مشروع مشترك مناصفة مع «توتال إنيرجيز» في عام 2019، في ظل خطط لتحديث شبكة محطات مُستحوذ عليها تتكون من 270 محطة خدمة، وبناء محطات نوعية، تقدم خدمات ذات جودة عالية في جميع مناطق المملكة.

وستعمل هذه المحطات تحت العلامتين التجاريتين لأرامكو السعودية وتوتال إنيرجيز، حيث توفر لسائقي السيارات وقوداً وخدمات تجزئة متميزة وفقاً لأعلى المواصفات. ولفت، في هذا الصدد، رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين بن حسن الناصر، خلال حفل التدشين الذي أُقيم في الرياض عن ابتهاجه بالشراكة مع توتال إنيرجيز للإسهام في رفع جودة الحياة وتعزيز معايير التقنية والاستدامة عبر محطات نموذجية ونوعية لبيع الوقود بالتجزئة، مؤكداً أن المحطات ستعزز تجربة العملاء وتدعم مستوى الخدمات المقدمة لهم، لمواكبة التطورات المهمة والنمو في قطاعات الأعمال والسفر والسياحة داخل المملكة.

وبحسب البيان، سيقدم الشركاء، تحت علامتيهما التجاريتين، للعملاء مستوى رفيعاً من الخدمات التي تشمل الوقود، ومتاجر تقدم خدمات شاملة، وكذلك خدمات للسيارات مثل تغيير الزيوت والغسيل، فضلاً عن إطلاق تطبيقات لتقديم العروض التسويقية للعملاء. وأضاف البيان، ستضم محطات توتال إنيرجيز مقاهي «بونجور كافيه» بينما ستضم محطات أرامكو السعودية مقاهي «فَي كافيه» والتي تقدم الأطعمة الطازجة والمشروبات الساخنة والاسترخاء أثناء انتظارهم سياراتهم. كما زُودت المحطات بألواح الطاقة الشمسية، تلبية لأهداف مبادرة السعودية الخضراء.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةتأسيس صندوق لتعزيز مشاريع البنية التحتية في السعودية
المقالة القادمةنيجيريا تدشن دخول أفريقيا لعالم العملة الرقمية