«أصحاب السوبرماركت»: خفّضنا أسعار آلاف السّلع… وما زلنا!

نفّذت وزارة الاقتصاد «جولات رقابية» على محال «السوبرماركت» للتأكد من تخفيضها أسعار السلع بما يوازي تحسّن سعر صرف الليرة أمام الدولار الأميركي، استجابةً لشكاوى المستهلكين، خلال الأيام الفائتة، فيما رفض أصحاب «السوبرماركت» التّهم الموجهة لهم، مرحبين بتفتيش صالتهم من قبل المعنيين.

وقالت «نقابة أصحاب السوبرماركت»، في بيان، إن «السوبرماركت قامت بتخفيض أسعار آلاف السلع فور تسلّمها لوائح الأسعار الجديدة من المورّدين وما زلنا نخفضها وبشكل يومي»، مشيرةً إلى أن صالاتها «مفتوحة أمام الجهات الرسمية للتفتيش والمراقبة».

وأكدت النقابة التزامها «مبدأ التنافس الحُرّ لتأمين أفضل الأسعار والخدمات للمستهلكين، وهي تقوم بنشر أسعار السلع دعماً للشفافية».

في المقابل، أوضحت وزارة الاقتصاد، في بيان، أنه «بتوجيه وطلب من وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام، قام المدير العام لوزارة الاقتصاد الأستاذ محمد أبو حيدر يرافقه مراقبون من مديرية حماية المستهلك وبمواكبة أمنية، بجولة رقابية في محال السوبرماركت».

وأعلنت الوزارة أنه «تمّ تسطير محاضر ضبط تلاعب بالأسعار في حقّ المخالفين، كما إقفال عدد من السوبرماركت بإشراف القضاء المختص».

وتحسّن سعر صرف الليرة أمام الدولار، بشكل قياسي منذ الشهر الفائت، بعدما لامس 34 ألف ليرة في السوق الحرّة، ليصل إلى ما دون الـ20 ألف ليرة، عقب ضخّ «مصرف لبنان» ملايين الدولارات في الأسواق. وفيما لم يلمس مستهلكون في مختلف المناطق، انخفاضاً موازياً في أسعار السلع، ارتفعت الأصوات المطالبة بتدخل وزارة الاقتصاد للجم التّجار المخالفين.

مصدرجريدة الأخبار
المادة السابقةروسيا والصين تبحثان بناء «خط غاز جديد»
المقالة القادمةكم فقدت الليرة اللبنانية من قوتها الشرائية وفق «إسكوا»؟