{إنتل} تطلق الجيل الـ11 من معالجات Intel Core أفضل معالج في العالم لأجهزة الحاسب المحمولة

أطلقت إنتل حقبة جديد من الأداء المخصص لأجهزة الحاسب المحمولة مع طرح الجيل التالي من معالجات أجهزة الحاسب الشخصية المحمولة، وتطوير شراكاتها الواسعة لدفع قطاع أجهزة الحاسب الشخصية المحمولة. ومع تزويده بوحدة الرسوميات Intel Iris Xe التي تحمل الاسم الرمزي تايجر ليك، يعتبر الجيل 11 الجديد من معالجات Intel Core أفضل معالج في العالم لأجهزة الحاسب المحمولة النحيفة وخفيفة الوزن، ويقدم إمكانات استثنائية عملية من حيث الإنتاجية والتعاون والإبداع واللعب والترفيه للأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل Windows وChromeOS.

ومقارنة بالأجيال السابقة، وبفضل تقنية المعالجة SuperFin الجديدة من إنتل، يعمل الجيل 11 من معالجات Intel Core على تحسين كفاءة استهلاك الطاقة، مع تقديم مستويات متميزة من الأداء والاستجابة أثناء التشغيل بترددات أعلى بشكل واضح. وتشير التوقعات إلى وجود أكثر من 150 تصميماً قائماً على الجيل 11 من معالجات Intel Core من شركات Acer وAsus وDell وDynabook وHP وLenovo وLG وMSI وRazer وSamsung وغيرها.
كما طرحت إنتل العلامة التجارية الخاصة بمنصة Intel Evo لتصميمات أجهزة الحاسب المحمول التي تم التحقق منها وفق مؤشرات الخبرة الرئيسية ومواصفات الإصدار الثاني من برنامج الابتكار Project Athena. وتعتبر الأجهزة التي تحمل شعار Intel Evo أفضل أجهزة حاسب محمولة لإنجاز المهام بالصورة الأمثل، بناءً على الجيل 11 من معالجات Intel Core المزوّدة بوحدة الرسوميات Intel Iris Xe . ومن المتوقع أن يشهد العام الجاري إصدار أكثر من 20 تصميماً معتمداً وفق هذا التصنيف.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةجهاز موتورولا القادم سيتحدى أفضل الهواتف!
المقالة القادمة{إنفستكورب} تستثمر في «ترمينوس تكنولوجيز» الشركة الرائدة في الذكاء الاصطناعي والخدمات الذكية