ابو شقرا: إحتياطي مصرف لبنان يجب أن يكون من حق المواطن

أوضح ممثل موزعي ​​المحروقات​​ في ​لبنان​ فادي ابو شقرا، أن “مشكلة المحروقات بدأت منذ فترة، بسبب التأخر في فتح الإعتمادات، ونعتبر أن هناك قصاص للعاملين بالقطاع و​الشعب اللبناني​”، معبرا عن رفضه “لأي ارتفاع لأسعار ​النفط​، فهو أمر غير مقبول على الإطلاق”.

واعتبر ابو شقرا في حديث تلفزيوني، أن التهديد الدائم برفع الدعم غير مقبول، ويقولون بأنه لا يجب المس باحتياطي ​​مصرف لبنان​​، أنا لا أفهم لماذا هذه ​القاعدة​، وأرى ان احتياطي مصرف لبنان يجب أن يكون من حق المواطن خصوصا بهذه الظروف الصعبة”.

وأعلن ممثل موزعي المحروقات عن أنه “سيكون هناك تحرك وقرار نهائي ولن نقبل برفع الدعم على الإطلاق، وبكل جدية، موضوع رفع تعرفة ​النقل العام​ من 1500 للـ3000 ليرة بقيت فترة طويلة لإقرارها، فكيف سيتقبل المواطن رفع التعرفة من 3000 إلى 9000 ليرة بعد ارتفاع الدعم!” مشددا على أنه “بالنسبة لنا كموزعين لن نقبل برفع الدعم، ونتمنى على المسؤولين تأمين موارد أخرى للدولة غير رفع الدعم لأنه سيودي للمجهول”.

وردا على سؤال حول رأيه بحال تم الرفع الجزئي للدعم، شدد على أن “الشركات الآن تدفع 10% من فاتورتها بدولار ​السوق السوداء​، وهي تعاني بشدة من صعوبة تأمين ​الدولار​، فكيف إذا تم رفع النسبة لـ30% مثلا؟ وخصوصا بظل عدم وجود سقف للدولار”.

واعتبر ابو شقرا أن “هناك مشكلة كبيرة بهذا البلد، الناس لم تعد تستطيع تغيير ​إطارات​ سياراتها والفرامل، مما يعرض حياة المواطن اللبناني للخطر على الطريق، ويجب أن يجدوا الحل، والتهديد برفع الدعم غير مقبول”.

مصدرالنشرة الاقتصادية
المادة السابقةلا تغيير بسعر صرف الدولار مقابل الليرة
المقالة القادمةإجتماع مالي- اقتصادي لمناقشة احتياطي مصرف لبنان ورفع الدعم