اتحاد بلديات جبل عامل تسلم معدات لتعبئة زيت الزيتون من الكتيبة الاسبانية في اليونيفيل

نظم اتحاد بلديات جبل عامل وبلدية الصوانة، في اطار مشروع دعم قطاع الزيتون في المنطقة، احتفالا في مقر التعاونية الزراعية في بلدة الصوانة، تم في خلاله تسلم معدات لتعبئة زيت الزيتون مقدمة من وحدة المشاريع في الكتيبة الاسبانية العاملة ضمن إطار اليونيفيل لصالح الاتحاد، في حضور رئيس الاتحاد علي الزين، قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال انطونيو روميرو، رئيس بلدية الصوانة اسماعيل حمادة، رئيس التعاونية الزراعية كاظم فتوني وحشد من اهالي البلدة.

إفتتح الحفل بالنشيد الوطني، ومن ثم كانت كلمة لرئيس الاتحاد علي الزين اكد فيها أهمية قطاع الزيتون في تثبيت المزارع بأرضه، عارضا ابرز الانشطة التي يقوم بها الاتحاد على هذا الصعيد، منها السعي الى ايجاد حلول لمشكلة تصريف الانتاج التي يعاني منها المزارعون في المنطقة، على امل ان يساهم هذا المشروع بجزء من هذا الحل.
وتحدث قائد القطاع الشرقي الجنرال روميرو، مثنيا على الدور الذي يقوم به الاتحاد لاسيما لناحية اقتراح المشاريع لخدمة المزارعين في المنطقة.
وفي نهاية الحفل تم توقيع اتفاقية لتسليم المعدات بين الطرفين، وبعدها قطع قالب حلوى وأزيحت الستارة عن لوحة تذكارية، وختاما كانت جولة للتعريف بالمعدات .

المادة السابقةابو فاعور في كتابين الى الاقتصاد والجمارك
المقالة القادمةالمفكرة الاقتصادية والاجتماعية لنهار 2-4-2019