المفكرة الاقتصادية والاجتماعية لنهار 2-4-2019

8:30 المؤتمر الإقليمي لمرونة المناطق الحضرية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، بدعوة من بلدية بيروت، بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي. في فندق الموفنبيك- بيروت.

9:00 يستقبل الرئيس العماد ميشال سليمان المبعوث الرئاسي الصيني إلى الشرق الأوسط ووفد من وزارة الخارجية الصينية والسفير الصيني وانغ كيجيان، في دارته في اليرزة.

9:00 افتتاح مؤتمر “القمة الدولية الخامسة للنفط والغاز في لبنان” (th LIOG-2019)، برعاية وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني خوري، بدعوة من شركة “Global Event Partners Ltd” وشركة “Planners and Partners s.a.l”، في فندق هيلتون بيروت- حبتور غراند.(يستمر لثلاثة أيام).

12:30 يستقبل وزير الصناعة وائل أبو فاعور في مكتبه بالوزارة، سفيرة الإتحاد الأوروبي كرستينا لاسن.

1:30 افتتاح النسخة ال26 من معرض ولقاء هوريكا، تحت شعار “لقطاع أفضل”، برعاية وزير السياحة أواديس كيدانيان وحضوره، تنظمه “هوسبيتاليتي سرفيسز”، في واجهة بيروت البحرية- سي سايد بافيون، تتخلله لوحة “رؤية الضيافة في لبنان”، بدعوة من نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والنوادي الليلية والمعجنات في لبنان. (يستمر لغاية 5 نيسان).

4:00 المعرض الفني الأول  تنظمه رابطة الشبيبة الرشماوية بعنوان “رشميا ضيعة الله”، الذي يضم صورا عن طبيعة رشميا، في مقر نادي الصحافة- التحويطة- ط7.

4:30 يستقبل وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد، وفدا من حركة “حماس”، في مكتبه في تلة الخياط- بناية كندا- ط11.

7:00  إضاءة مزار “سيدة لبنان” في حريصا باللون الأزرق لمناسبة “اليوم العالمي للتوعية بالتوحد-2019″، بدعوة من “جمعية الأهل لدعم التوحد في لبنان” دعما للحملة العالمية السنوية التي تحمل شعار Light It Up Blue، برعاية وحضور وزيرة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب فيوليت خيرالله الصفدي.

8:00 احتفال تكريمي للمطربة الراحلة وردة، تقيمه لجنة تكريم رواد الشرق، بالتعاون مع وزارة الثقافة اللبنانية والسفارة التونسية، في الجامعة الأميركية في بيروت- قاعة الأسمبلي هول.

المادة السابقةاتحاد بلديات جبل عامل تسلم معدات لتعبئة زيت الزيتون من الكتيبة الاسبانية في اليونيفيل
المقالة القادمة“صناعة الورق” تخسر 114 مليون ريال في نهاية 2018