السعودية تخفض سعر الخام العربي الخفيف لأميركا وآسيا وغرب أوروبا

قامت شركة «أرامكو» السعودية، أكبر مصدري النفط في العالم، بخفض سعر خامها العربي الخفيف للعملاء في أميركا وآسيا وغرب أوروبا خلال فبراير (شباط) المقبل بمقدار دولارين، وهو أدنى مستوى في 27 شهرا.

ويتماشى خفض الأسعار مع توقعات السوق، إذ طالبت شركات التكرير بأسعار تنافسية من السعودية مقارنة بأسعار النفط الخام المستورد من منتجين آخرين في الشرق الأوسط وشحنات المراجحة من حوض المحيط الأطلسي.

وكشفت «أرامكو» في بيان (يوم الأحد)، عن تخفيض سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف للتحميل في فبراير إلى آسيا دولارين للبرميل عن سعر يناير (كانون الثاني) الحالي، ليصبح عند 1.50 دولار للبرميل وهو المستوى الأدنى منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2021.

وبحسب البيان خفضت «أرامكو» أيضا أسعار درجات الخام الأخرى التي تبيعها لآسيا بمقدار دولارين للبرميل لشهر فبراير مقارنة بالأشهر السابقة.

وبالنسبة للمناطق الأخرى، قررت «أرامكو» خفض سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف لشهر فبراير إلى شمال غربي أوروبا بمقدار دولارين للبرميل ليصل إلى 0.90 دولار للبرميل فوق سعر خام برنت في بورصة إنتركونتيننتال. كما خفضت سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى أميركا في فبراير، بمقدار دولارين للبرميل إلى 5.15 دولار مقابل مؤشر أرغوس للخامات عالية الكبريت.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةطرابلس الشرقية للفقراء وطرابلس الغربية للميسورين: المدينة المقهورة
المقالة القادمةتفاؤل المستثمرين في بداية عام 2024 على المحك