السعودية تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء بمجموعة العشرين

تشارك الهيئة السعودية للفضاء اليوم (الاثنين)، في الاجتماع الثاني لقادة اقتصاد الفضاء بمجموعة العشرين في روما، تحت الرئاسة الإيطالية. ويأتي الاجتماع الذي يضم وزراء ورؤساء وكالات وهيئات الفضاء في الدول الأعضاء بالمجموعة وعدداً من ممثلي الدول المدعوة ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية للدول الأعضاء، لوضع أطر ومبادئ لتنظيم اقتصاد الفضاء بهدف تعزيز استقراره وازدهاره، ودعم الجهود المتواصلة لتسهيل العقبات ودعم القطاع الخاص والجهات البحثية في المشاركة في فتح أسواق جديدة وتعزيز الفرص المستقبلية والمبتكرة في قطاع الفضاء.

ويمثل اقتصاد الفضاء جميع الجهات الفاعلة العامة والخاصة المشاركة في تطوير وتوفير المنتجات والخدمات الفضائية للمستخدمين النهائيين، وينطوي على سلسلة طويلة من القيم المضافة من الجهات الفاعلة في البحث والتطوير من خلال الشركات المصنعة للأجهزة والمعدات، إلى مقدمي المنتجات والخدمات الفضائية للمستخدمين النهائيين، وفقاً للموقع الإلكتروني للهيئة.

وتهيمن دول العشرين على 92 في المائة من هذا الاقتصاد الذي يتوقع أن يصل حجمه عالمياً إلى 1.1 تريليون دولار عام 2040. و2.7 تريليون دولار بحلول 2050، بحسب تقرير ستانلي مورغان لعام 2018.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةطليس يتوقع صدور مرسوم خطة النقل في هذا التاريخ
المقالة القادمةاتفاقية سعودية ـ صينية للقضاء على التهرب الضريبي