الصادرات اللبنانية إلى أميركا تتضاعف إلى 220 مليون دولار

تضاعفت الصادرات من لبنان إلى الولايات المتحدة الأميركية في السنوات الثلاث الماضية من 108 ملايين دولار في 2018 إلى 220 مليون دولار في 2021.

ولتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي والاستثماري بين لبنان والولايات المتحدة، رعت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان (إيدال) لقاء عمل نظّمته سفارة لبنان في الولايات المتحدة تحت عنوان “تذوّق لبنان” حيث استضافت 31 شركة لبنانية عرضت منتجاتها أمام الموردين والتجار الأميركيين.

وتمّ اللقاء بدعم من الحكومة الكندية وبرنامج تطوير القطاع الخاص PSDP منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO وبرنامج الأمم المتّحدة الإنمائي في لبنان UNDP، والأمم المتحدة في لبنان، ومبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI) ومنظمة التجارة العادلة في لبنان وجمعية الصناعيين اللبنانيين (ALI)، ومجموعة كوت للابتكار في مجال الأغذية الزراعية (QOOT).

وتعليقاً على هذا الحدث، أكد رئيس مجلس إدارة “إيدال” مازن سويد أن “زيادة الصادرات للبنان تُعتبر خطوة حيوية لإنعاش الاقتصاد ودعم قطاع الأغذية والزراعة في لبنان، لضمان استمرارية المنتجين والشركات. هذا اللقاء يوفّر فرصاً ممتازة للمنتجين للترويج للمنتجات اللبنانية وزيادة انتشارها في الأسواق العالمية”.

مصدرنداء الوطن
المادة السابقةبين “السحوبات الخاصة” والحسابات الخاصة… “طاروا المصريّات”
المقالة القادمةإقفال فروع وتخفيض عدد الموظفين وتقليص أيام وساعات العمل