المفكرة الاقتصادية والاجتماعية ليوم الخميس 28 آذار 2019

9:00  حفل إطلاق برنامج “المساعدة على تطوير الإجراءات المعتمدة في السجون اللبنانية”، الممول من المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون في السفارة الأميركية في بيروت “INL”، في ثكنة المقر العام (ثكنة الشهيد ابراهيم الخوري)، في حضور وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان والسفيرة الأميركية إليزابيت ريتشارد. ويمتد البرنامج لفترة ثلاث سنوات، ويشمل تصنيف السجناء، وتدريب مستمر للعناصر العاملة في السجن.

9:00 المؤتمر السنوي الرابع للتوعية على سلامة المرضى، بدعوة من المستشفى اللبناني الجعيتاوي الجامعي بعنوان “بناء الجسور من خلال التجارب المشتركة: نحو شبكة أمان لبانية للمرضى، في قاعة ايلي سلوان في المستشفى.

9:30  ندوة حوارية متخصصة بعنوان “الحد من الوصمة والممارسات التمييزية في البرامج التلفزيونية الإجتماعية تجاه الفئات الأكثر تهميشا في لبنان”، بدعوة من شبكة حقوق الإنسان، في فندق هيلتون بيروت ميتروبوليتان بالاس – سن الفيل

9:30 ورشة عمل ضمن اطار حملة مؤسسة الرؤية العالمية “شغلتي وعملتي حماية الطفل من العنف” وبالتعاون مع الإغاثة الإسلامية، لأكثر من عشرين رجل دين من مختلف الطوائف بهدف إطلاق مشروع “قنوات الرجاء لحماية الأطفال”، في فندق الLancaster Hotel – الحازمية. (تستمر أربعة أيام)

10:00 حفل اطلاق حملة “مشي لتحمي”،  لحماية “درب الجبل اللبناني”، بدعوة من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون”، في القصر الجمهوري في بعبدا.

10:00 ندوة بعنوان “أستحق وأستطيع”، لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة حسب القدرات والمواهب، بدعوة من المدرسة الانجيلية اللبنانية للمكفوفين والتربية المختصة ومؤسسة الهادي للاعاقات السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل، في اطار منتدى المسؤولية الاجتماعية للأديان، بالشراكة مع مؤسسة “أديان”، برعاية النائب إدكار طرابلسي، فندق بادوفا- سن الفيل.

11:00 مؤتمر صحافي تعقده اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان، في مقر الاتحاد العمالي العام – كورنيش النهر لإعلان الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس بخصوص مواقف المطار وقضايا أخرى.

11:00 مؤتمر صحافي، يعقده رئيس الجمعية الخيرية للروم الكاثوليك في بيروت وضواحيها روجيه نسناس، بمناسبة اطلاق أعمال المركز الرعائي الاستشفائي المتخصص “واحة الحياة OASIS DE VIE”، برعاية متروبوليت بيروت وجبيل وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران جورج بقعوني، في مبنى مركز واحة الحياة- تجاه المدخل الخلفي لمستشفى أوتيل ديو- الاشرفية. (تسبقه جولة على المركز عند العاشرة والنصف).

12:00 مؤتمر صحافي، يعقده رئيس مجلس ادارة شركة “بوتك” الدكتور نزار يونس، ردا على النائبة بولا يعقوبيان، في نادي الصحافة- فرن الشباك.

12:00 ندوة بعنوان “العنف وتأثيره على التعلم”، بدعوة من الجمعية اللبنانية للتأهيل والتنمية “تأهيل”، تقيمها هدى الحسيني بيبي، في مركز الجمعية، مركز توفيق طبارة.

12:30 مؤتمر صحافي تعقده رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان دينا المولى، في مقر الجامعة في خلدة، بمناسبة حصول الجامعة على الاعتماد المؤسسي الفرنسي من المجلس الأعلى لتقييم البحوث والتعليم العالي HCERES.

2:00 مسابقة بعنوان: “التحاور في اللغة العربية الفصحى”، لطلاب الجامعات اللبنانية، بدعوة من رئيس جامعة بيروت العربية الدكتور عمرو جلال العدوي. في قاعة جمال عبد الناصر- حرم بيروت.

5:00  ندوة وحفل توقيع كتاب “المدينة العربية والحداثة للدكتور خالد زيادة، بدعوة من جمعية “مدينتي للثقافة والتنمية ومركز الصفدي الثقافي”، في مركز الصفدي – المعرض.

5:00  ندوة تقيمها جمعية الإرشاد والإصلاح عن “وضع المرأة عند الطلاق من الناحيتين الاجتماعية والقانونية في المحاكم الشرعية السنية والجعفرية”، ينظمها مركز أمان للمرأة والأسرة في الجمعية، برعاية وزيرة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب فيوليت خيرالله الصفدي، وبمشاركة وزارة الشؤون الاجتماعية بعنوان: “صفحة جديدة”، في مبنى بيت بيروت -السوديكو.

5:00 لقاء مع الفنان جورج خباز بعنوان “مسرح جورج خباز صناعة لبنانية بنكهة عالمية”، ينظمه النادي الثقافي العربي، بمناسبة “يوم المسرح العالمي”، في قاعة النادي – الحمرا- شارع عبد العزيز.

المادة السابقةإرتفاع أسعار البنزين والغاز وتراجع سعر الديزل اويل
المقالة القادمةملتقى التوجيه الطلابي الرابع: تأكيد على تطوير المهارات الوظيفية لمواكبة الثورة التكنولوجية