الهيئات الإقتصادية: منفتحون على الإندماج مع شركات أجنبية

قال رئيس الهيئات الإقتصادية الوزير السابق محمد شقير «ازدادت اليوم مع الأزمة الإقتصادية، أهمية الشراكة مع القطاع الخاص، كما أن شراكتنا منفتحة تماماً على الاندماج مع شركات أجنبية في مختلف مجالات الصناعة وإعادة الإعمار».

عقدت الهيئات الإقتصادية برئاسة الوزير السابق محمد شقير لقاءً مع رئيس شركة CMA CGM رودولف سعادة يرافقه عدد من مديري الشركة، وبمشاركة رئيس المجلس الإقتصادي والإجتماعي شارل عربيد وأعضاء الهيئات، خصص لتكريم سعادة تقديراً لاهتمامه بالإستثمار في لبنان، ومناقشة سبل تفعيل محطة الحاويات وإعادة إعمار مرفأ بيروت وتنشيط النقل البحري على مستوى المرافئ اللبنانية.

محطة تشغيل حديثة

واعتبر شقير ان لبنان سيستفيد من محطة حديثة تطلق التقدم التكنولوجي الذي يحتاجه لبنان اليوم أكثر من أي وقت سابق، ما سيساهم بشكل كبير في استعادة الثقة بالاستثمار في لبنان.

وبالنسبة لعقد إدارة وتشغيل وصيانة محطة الحاويات في مرفأ بيروت، قال سعادة «في هذا المشروع خصصنا 33 مليون دولار لتمكين لبنان من منافسة أهم المرافئ العالمية»، مشيراً الى أنهم «موجودون أيضاً في طرابلس واللاذقية ومصر».

بعد ذلك، دار نقاش بين الحضور، حيث أكد عربيد والمشاركون في الإجتماع أهمية تلزيم CMA CGM تشغيل محطة الحاويات، معتبرين ان ذلك يشكل نقطة تحول لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية الى لبنان.

في نهاية اللقاء قدم شقير باسم الهيئات الإقتصادية ميدالية الهيئات لسعادة تكريماً له وتقديراً لاهتمامه بالإستثمار في لبنان.

 

مصدرنداء الوطن
المادة السابقةكومار جاه: إصلاح الكهرباء شرط أساسي للتمويل
المقالة القادمةالعراق يقرّر الإنفتاح رسمياً على لبنان