بحصلي: لعدم التهافت على السوبرماركت بعد فتح البلد.. فالمخزون كافٍ لأشهر

يؤكد بحصلي في مقابلة مع “الاقتصاد”، أن التطمينات التي أعلن عنها قبل الدّخول في العزل العام بخصوص توفّر المواد الغذائية في المستودعات صحيحة، وهدفها الأول كان وقف تهافت المواطنين على السوبرماركت لتقليل الإختلاط والحد من إصابات “كورونا”.

وقال: “إن الهلع النّاتج عن غياب الثّقة بالمسؤولين أساساً، تسبب بالتهافت على التموين، وتسبب بتخالط بين النّاس فاق ما شهدناه خلال الأعياد وفي رأس السّنة. إذ إنه عندما ننتهي من فترة الإقفال النّاتجة عن تخالط المواطنين في عيدي الميلاد ورأس السنة بعد أسبوعين، سندخل حتماً فترة إفقال أخرى ناتجة عن تخالط المواطنين على المحال والأفران تحضيراً للاقفال الأول والذي شهدناه مؤخراً.

وعند انتهائنا من الإقفال الثاني، سندخل حتماً في فترة إقفال ثالث، ناتجة عن تهافت المواطنين للتبضّع إثر نفاد المواد الغذائية من بيوتهم بعد الإقفال الأول إن لم يكن نتيجة إعادة تخالطهم جراء تهنئة بعضهم البعض بانتهاء فترة الحجر الأولى”.

وحذّر بحصلي، من إعادة فتح البلد بطرق غير مدروسة ومحسوبة ما سيؤدي إلى التهافت والاكتظاظ من جديد وندخل في دوامة انتشار جديدة للفيروس.

وختم بالقول: “كقطاع مستوردي مواد غذائية، نعمل رغم الصعاب بما هو متاح، وتخطينا وجود حكومة من عدمها، ولكن القطاعات الأخرى لا يمكنها التغاضي عن هذا التلكؤ، ونحذّر في هذا الإطار من انهيار بكافة قطاعات البلد”.

مصدرالنشرة
المادة السابقة«أجندة دافوس» تبحث سبل «إعادة بناء الثقة»
المقالة القادمةالذهب يعوّض بعض خسائره مستفيداً من تراجع الدولار