بغداد تتحول الى قبلة تجارية واستثمارية عالمية

يقام على أرض معرض بغداد الدولي الاحد، المعرض التجاري السادس عشر للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بمشاركة عدد كبير من الشركات العاملة في قطاعات البناء والإنشاءات والبنية التحتية والطاقة والثروة المعدنية وغيرها من القطاعات.

يأتي هذا في وقت اكد فيه خبير اقتصادي، اهمية هكذا معارض وملتقيات لجذب رؤوس الاموال والشركات الاجنبية للاستثمار في العراق.

وقال مدير عام المعارض والخدمات التجارية العراقية هاشم السوداني: ان”المعرض يمثل محفلا اقتصاديا بارزا ، ويشارك فيه عدد كبير من الشركات العاملة في قطاعات البناء”.

 واضاف في بيان ان”اقامة هذا المعرض يعكس اهتمام الحكومة والقطاع الخاص بهذا الحدث الكبير، ويجسد السياسات التي تنتهجها الدولة لخلق علاقات تجارية واستثمارية متينة مع الدول الإسلامية على أساس المنفعة المشتركة والتعاون المشترك وتحقيق النهضة الشاملة في مختلف المجالات”.

واوضح السوداني ان “المعرض يعد انطلاقة جديدة لأعمال متناغمة ومتوافقة مع بعضها البعض بأسلوب تجاري واضح وسليم ومنهج علمي ودقيق، وبذلك سنكون متوافقين في جميع الأعمال في مسيرة جيدة ومفيدة“.

كما شدد على “أهمية الدور المأمول للمعرض في مستوى التبادل التجاري وتعزيز فرص الاستثمارات البينية بين الدول الأعضاء والتعريف بفرص الاستثمار والتجارة والاقتصاد في الدول المنظمة للمعرض مع الدول الأعضاء ورجال الأعمال والمستثمرين وفتح أسواق جديدة لمنتجات وصناعات الدول المشاركة”.

مصدرجريدة الصباح العراقية
المادة السابقةرسالة الى الحريري من المصروفين من جريدة المستقبل
المقالة القادمة13 ألف متعاقد يمكن خفضهم إلى النصف إذا ما أخذ أساتذة الملاك ساعاتهم القانونية!