رسالة الى الحريري من المصروفين من جريدة المستقبل

اشار تقرير لقناة الجديد الى ان ” قضية المصروفين من صحيفة المستقبل وصلت الى حائط مسدود ، اجتماع الوساطة الذي عقد في وزارة العمل بين وفد من لجنة المتابعة للمصروفين وعن الجريدة برئاسة الصحفي جورج بكاسيني لم يأتِ بحل يرضي الطرفين، اذ اكد وفد الادارة تمنع موكلهم مالك الصحفية رئيس الحكومة  سعد الحريري عن دفع اي من المستحقات بسبب مروره بازمة مالية من دون تحديد اي موعد للدفع، فخرج المصروفون مناشدين الحريري النظر في اوضاعهم”.
وبحسب التقرير، يعاني الموظفون المصروفون من واقع مزري اذ اكدوا انهم يريدون حقوقهم واموالهم. واذ لفتوا الى انهم يستدينوا الاموال من اجل الاستشفاء، سأل احدهم الحريري:  “هل من المعقول ان تتوفى والدتي ولا استطيع ان دفنها”.

واعلن التقرير ان “لجنة المتابعة المنبثقة عن المصروفين تعسفاً من صحيفة المستقبل وجهت بعد الاجتماع كتاب مفتوح الى الحريري، استنكرت عدم اصدار اي توضيح حيال اقفال الصحيفة بهذا النمط السريع والمفاجئ، مؤكدةً ان تحركها نضالي ومطلبي وانساني وقانوني”. ولفتت الى ان “الحقوق التي اقرت عند فسخ العقد والتزمت ادارة الصحيفة بها بموجب كتب اعطيت اليهم هي حقوق لا يمكن الرجوع عنها ولا تحتمل التسويف والتأخير”. كما أكدت اللجنة ان من يراهن على استراتيجية التأجيل واهم لان هذا الاسلوب سيتسبب حتماً بالاذى المادي لمئة شخص بالاضافة الى عائلاتهم وكذلك بالاذى المعنوي للرئيس الحريري نفسه.
https://www.aljadeed.tv/arabic/news/news-reports/0504201910

مصدرالجديد
المادة السابقةانتقادات بطيش لحاكم مصرف لبنان… أول انتقاد سياسي من “التيار”؟
المقالة القادمةبغداد تتحول الى قبلة تجارية واستثمارية عالمية