بنوك الاستثمار تفوز في سباق الخروج من الجائحة

نجحت أكبر بنوك الاستثمار في تحقيق نتائج قوية خلال الربع الأول من العام الحالي، لتتخطى إلى حد كبير محنة العام الماضي الذي شهد تراجعاً واسعاً لقطاع البنوك مع ضغوط زيادة التمويلات والقروض واحتماليات القروض الرديئة.
وأعلنت «مجموعة غولدمان ساكس»، تسجيل قفزة كبيرة في أرباح الربع الأول من العام، مع استفادة أكبر بنك استثماري مدرج في «وول ستريت» من مستويات قياسية لنشاط إبرام الصفقات في العالم

كما أعلن «جيه بي مورغان تشيس آند كو»، تسجيل زيادة في أرباح الربع الأول من العام؛ إذ أفرج أكبر بنك في الولايات المتحدة عن مزيد من الاحتياطات وتلقى دعماً من أرباح فصلية فاقت التوقعات من مكاتب التداول التابعة له وزيادة رسوم الاستثمار المصرفي.

كما تلقى «جيه بي مورغان»، الذي يعدّ على نطاق واسع مقياساً لمتانة الاقتصاد الأميركي بوجه عام، دعماً من أسس مقارنة مواتية من العام الماضي عندما أجبرته جائحة «كوفيد19» على بناء احتياطات في مواجهة خطر موجة من التعثر في سداد القروض.

وقال رابع أكبر بنك أميركي إن أرباحه ارتفعت إلى 4.74 مليار دولار، أو 1.05 دولار للسهم، في الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس الماضي، وذلك من 653 مليون دولار، أو سنت واحد للسهم، قبل عام. وكان اقتصاديون قد توقعوا في المتوسط أرباحاً بقيمة 70 سنتاً للسهم، وذلك بحسب تقديرات «آي بي إس إس» من «رفينيتيف».

 

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةالطرابلسيون يُطالبون المسلمين والمسيحيين بمقاطعة اللحوم
المقالة القادمةمنصة المركزي إلى ما بعد الإثنين.. أي سعر سيعتمد لسحوبات الدولار؟