بيرم: لإسترجاع ثقافة العمل والعودة إلى الإنتاج

بحث وزير العمل مصطفى بيرم في بعلبك مع محافظ بعلبك-الهرمل بشير خضر في مكتبه في مركز المحافظة، في واقع العمالة ضمن نطاق المحافظة، والاقتراحات العملية لزيادة فرص العمل لأبناء المنطقة.

وتوجه الى الموظفين في دائرة العمل فقال: نقدر جهودكم ونفكر بأوضاعكم، انتم في قلبنا، نعرف ان الظروف والتنقلات صعبة، وأن الأمور اللوجستية البديهية التي يجب أن تكون متوافرة، لا تتوفر كثيراً، ولكن مسؤوليتكم هي التي تدفعكم الى استكمال عملكم، وروحيتكم ومسألة حرصكم على خدمة الناس والمواطنين هي التي تدفعكم إلى الاستمرار بعملكم، وهي التي تجعلنا نشعر بشرف الانتماء لهذا الوطن».

وأضاف: «نحن معكم بما نستطيعه، ولكن في النهاية الدولة مسؤولة، والمواطن هو من يحق له الشكوى وليس المسؤول، من واجبي الاستماع إلى الشكوى ورؤية كيف يمكننا تأمين الحلول». ودعا الشباب للعودة إلى «العمل واسترجاع ثقافة العمل، فالاقتصاد الريعي ضرب روح الإنتاج والعمل وضرب ثقافة العمل، وهذا أمر خطير. لذا أدعو الشباب والشابات إلى أن نطرق أبواب العمل، ونعود إلى ساحة الانتاج والعمل، ونريد أن نعيش معاً في هذا الوطن، ونكون جميعا يداً واحدة».

بدوره، شدّد خضر على «ضرورة تفعيل ثقافة العمل، فلا توجد مهنة حقيرة، وانا أفتخر بأكثر المهن تواضعاً وأعلاها شأناً، خصوصاً أننا نمر في ظروف استثنائية وصعبة. علينا تفعيل هذا الموضوع أكثر في مجتمعنا، وأنا مسرور بمشروع يعمل عليه الوزير لمكننة المعاملات وإعادة إنتاج ثقافة العمل، وهذا المشروع من شأنه تحسين وضع العمل على كافة الأراضي».

مصدرنداء الوطن
المادة السابقةكنعان: الموازنة “مش ميزانية” وزيادة الواردات ليست بالضرائب
المقالة القادمةتهريب الموازنة… تحايل سلطوي مكشوف!