تخفيض بدل النقل لموظفي الدولة… كم يمكن أن يوفر على الخزينة؟

اشار تقرير بثته قناة الـLBCI الى ان “الحكومة تدفع لكل موظف حكومي ليتنقل من منزله الى مكان العمل بدل نقل تبلغ قيمته 8000 ليرة يومياً، ويستفيد منه نحو 70,000 موظف مدني”. كما لفت الى ان “هذا البدل هو نفسه لكل الموظفين بغض النظر عن قرب او بعد مكان السكن من مكان العمل.
وكشف التقرير “ان هذا البدل وبحسب كل المعلومات المتوافرة، تريد الحكومة تخفيضه من 8000 ليرة الى 6000 ليرة، اي بحسم 2000 ليرة عن كل يوم عمل، اي ما يوفر على الخزينة ما يقارب الـ140 مليار ليرة سنوياً”.
واوضح التقرير ان “بدل النقل عند العسكريين مرتبط بدرجة الإستنفار ويشكل نسبة من اساس الراتب ويصل اقصى ما يتقاضاه العميد مثلاً الى 340 الف ليرة شهرياً. وبموجب التدبير رقم 3 يحصل المؤهلين على 350 ليتر بنزين شهرياً، فيما يحصل الضباط على 500 ليتر شهرياً. ويستخدم البعض منهم سيارات عسكرية وبالتالي يحسم جزء من كمية البنزين المخصصة لهم”.
واذ لفت التقرير الى ان “الجيش والمؤسسة الأمنية توفّر ايضاً وسائل نقل خاصة بها للعسكريين”، اكد انه “في حال قررت الحكومة الغاء كلية التدبير رقم 3 على الجيش والاجهزة الامنية الاخرى، ستنخفض كلفة بدل النقل لدى العسكريين”. وكشف التقرير انه “يجري التكتم على الكلفة حالياً وما بعد التخفيض بإنتظار بتّها في مجلس الوزراء”.

https://www.lbcgroup.tv/news/d/news-reports/445085/تخفيض-بدل-النقل-لموظفي-الدولة-كم-يمكن-أن-يوفر-على/ar

المادة السابقةمطالب العمال بعد سقوط الأسمر؟
المقالة القادمةوقفة تضامنية شمالية مع العسكريين المتقاعدين