تراجع طفيف لطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة

قالت وزارة العمل الأميركية، امس (الخميس)، إن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية الجديدة في الولايات المتحدة وصلت إلى 860 ألفا الأسبوع الماضي، أي أقل بصورة طفيفة من العدد المسجل الأسبوع السابق له.

ويزيد عدد طلبات الإعانة الأسبوعية عن 12 مليون شخص، في إشارة إلى الصعوبات في سوق العمل، حيث لا يزال الاقتصاد يواجه رياحا معاكسة بسبب فيروس «كورونا»، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وحافظ الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي) الأميركي على تحذيره هذا الأسبوع من أنه بدون شعور الناس بالأمان التام للاستمرار في الحياة بالمستويات الطبيعية ما قبل الوباء، لا يمكن لسوق العمل والاقتصاد الأوسع نطاقا العودة إلى مستوياتهما قبل تفشي الفيروس.

وارتفع عدد الطلبات المسجلة أسبوعيا في مارس (آذار)، ليصل إلى تسجيل ما يقرب من 7 ملايين مطالبة جديدة أسبوعيا، وظل العدد المسجل أسبوعيا عند أكثر من مليون حتى الشهر الماضي.

وهناك مخاوف من أن تؤدي زيادة حالات الإصابة بفيروس «كورونا» إلى العدول عن عمليات إعادة الفتح الجزئية وإلى ضربة جديدة للاقتصاد.

وفي الوقت نفسه، لا يزال الكونغرس يواجه طريقا مسدودا بشأن حزمة تحفيز جديدة وسط إشارات على أن جوانب معينة من التعافي الاقتصادي، بما في ذلك مقاييس مثل تباطؤ الإنفاق العائلي.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةماذا بعد إحالة اقتراح قانون “الدولار الطالبي” إلى لجنة فرعية؟
المقالة القادمةمتجر إلكتروني مجاني لرواد الأعمال مع سجلهم التجاري في السعودية