متجر إلكتروني مجاني لرواد الأعمال مع سجلهم التجاري في السعودية

أتاحت مبادرة سعودية جديدة لرواد ورائدات الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة الحصول على متجر إلكتروني مجاني مع سجلهم التجاري لمدة 6 أشهر من تاريخ الطلب، وتسجيل النطاق السعودي.

وأطلقت هذه المبادرة وزارة التجارة، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، بالتعاون مع مجلس التجارة الإلكترونية؛ بهدف دعم تلك المنشآت، ورواد ورائدات الأعمال لإنشاء متاجر إلكترونية؛ لتمكينهم من إدارة المنتجات والطلبات، وربط هذه المتاجر مع شركات، وتوفير خدمات الدفع الإلكترونية الشحن والتوصيل، كما تمكّن المستثمرين في القطاع من التوسع والانتشار محلياً وعالمياً.

ويمكن الاستفادة من المتجر الإلكتروني المجاني عبر زيارة منصة «مزايا»، والتسجيل والاستفادة منها، حيث تتضمن تقديم منتجات وطلبات غير محدودة تصل إلى عدد أكبر من العملاء، واستقبال تقييمهم، ودعم المنتجات، وتوفير تقارير تفصيلية للمتجر الإلكتروني، إضافة إلى توفير خدمة الربط مع خرائط «جوجل»، وإضافة فريق عمل المتجر، وتعيين صلاحيات فرق العمل.

وتوفر «هيئة الاتصالات» خدمة تسجيل النطاق السعودي للمنشآت المتقدمة والذي يتضمن مزايا، مثل مصداقية الجهة المسجلة، وموثوقية النطاقات، وحفظ حقوق الجهات المسجلة، وسلامة سجلات النطاقات، إلى جانب تبني أفضل المعايير الأمنية، وتوفير أسماء النطاقات العربية.

وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود مجلس التجارة الإلكترونية لدعم أصحاب المنشآت ورواد ورائدات الأعمال – وتشجيعهم لتبني استخدام التجارة الإلكترونية كمحرك رئيسي للمبيعات، والاستفادة من الإمكانات التي توفرها التجارة الإلكترونية في تخفيض التكاليف، وتعزيز التنافسية، وتوسيع نطاقها، والتوسع والانتشار محلياً وعالمياً.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةتراجع طفيف لطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة
المقالة القادمةالأسواق تستقبل طمأنة «الفيدرالي» بمزيد من القلق