ترتيبات سعودية لقمة دولية تبحث الفرص التعدينية الواعدة في آسيا وأفريقيا

تستعد السعودية لاستضافة قمة متخصصة في مستقبل المعادن، في منتصف يناير (كانون الثاني) المقبل، وذلك لبحث ومناقشة قطاع التعدين في المملكة، ومناطق الشرق الأوسط، وآسيا الوسطى، وأفريقيا، في الوقت الذي ستشهد فيه القمة أيضاً عقد اجتماع وزاري لأكثر من 25 دولة من آسيا وأفريقيا.

وقالت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية إن أكثر من 50 متحدثاً عالمياً من الشركات المتخصصة في قطاع التعدين أو سلاسل القيمة المضافة أكدوا مشاركتهم خلال مؤتمر «قمة مستقبل المعادن»، المقرر عقده في الفترة من 11 إلى 13 يناير 2022 في العاصمة الرياض، مشيرة إلى أن القمة تتيح الفرصة للمستثمرين وشركات التعدين والأطراف المعنية بقطاع التعدين، على مستوى العالم، للالتقاء والاطلاع على كل ما يهمهم حول إمكانات وفرص قطاع التعدين. وستشهد القمة العالمية حضور عدد من الوزراء المعنيين بالقطاع التعديني من مختلف دول العالم، وأكثر من 50 متحدثاً عالمياً في مجال التعدين.

يُذكر أن برنامج «قمة مستقبل المعادن» صُمم ليعكس الاهتمام بالاستدامة، ويحتوي على طروحات تتناسب مع الطلب المتزايد على المعادن المستخدمة في التقنيات الحديثة؛ مثل السيارات الكهربائية، وألواح الطاقة الشمسية، وتوربينات الرياح، وغيرها، بحيث يتمحور برنامج القمة حول 3 نقاط، تتمثل في إسهام قطاع التعدين في المجتمع؛ من خلال تسليط الضوء على الدور الفاعل للمعادن والتعدين في دعم المجتمعات المحلية والحفاظ على البيئة ونقل التنمية إلى المناطق النائية.

بالإضافة إلى إعادة صياغة صورة قطاع التعدين؛ من خلال إبراز التقنيات والابتكارات التي ستشكل طرقاً جديدة وأكثر استدامة للتعدين، وأراضي الفرص، وهي النقطة الثالثة من البرنامج، وتركز على تحديد واستعراض فرص الاستثمار والشراكة في جميع مراحل سلاسل القيمة والإمداد المرتبطة بالمعادن والتعدين.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقة«نيوم» السعودية تؤسس أول شبكة تنقل كهربائي عمودي عالمية
المقالة القادمة«نيسان» تكشف عن رؤية «طموحات 2030» لتمكين قطاع التنقل