حملة نظافة في نهر موسى وعيون السمك

أطلقت قائمقام قضاء المنية ـ الضنية رولا البايع حملة نظافة في مجرى نهر موسى ومحيط بحيرة عيون السمك، ضمن النطاق الإداري التابع لبلدية بطرماز المنحلة التي تقوم البايع بأعمالها، في حضور أصحاب المطاعم والإستراحات ومخاتير البلدة.

بعد جولة تفقدية، قالت البايع:”إحساسا منا بالمسؤولية قمنا بإطلاق حملة نظافة في المنطقة، لأنه لن يبقى عندنا نهر ولا بحيرة في ظل النفايات المتراكمة الموجودة على جانبي النهر”.

أضافت:” قررنا إطلاق حملة نظافة، وفي المرحلة الأولى سننظف جانبي مجرى نهر موسى، ويدا بيد سننظف مجرى النهر إن شاء الله، وهذه المرحلة ستستمر أيام عدة، بعدها ننتقل إلى مرحلة جديدة تشمل تنظيف بحيرة عيون السمك. وفي ما خص هذا الموضوع، نناشد وزارتي الطاقة والمياه والبيئة المساعدة، بسبب التلوث الكبير الموجود فيها، وهو تلوث ناتج عن مياه الصرف الصحي الذي يصب في مجرى النهر وفي البحيرة من عدة قرى محيطة بها”.

وطلبت من الوزارات المعنية أن تساعدنا لرفع التلوث، ودعت البلديات الى تحمل جزءا أساسيا من هذا العبء والمسؤولية، واطلاق حملة توعية على كل المستويات، تشارك فيها المدارس والجمعيات والكشافة، لأن الكل معني بالحفاظ على هذه المنطقة الجميلة”.

وختمت:”سيكون لنا لقاءات أخرى من أجل استكمال هذه الحملة، التي سنوزع خلالها مستوعبات نفايات وكل ما يلزم المنطقة من حاجات، فعلينا الاهتمام بالنظافة أولا وتحسين البنى التحتية، وأنا هنا موجودة لخدمتكم، وسوف نتعاون معكم بشكل مستمر وسنقدم لهذه المنطقة ما أمكننا ضمن الإمكانات المتاحة والمتواضعة لبلدية بطرماز”.

مصدرالوكالة الوطنية
المادة السابقةنسناس دعا لإعتماد عقد اجتماعي حديث يخفّف الأعباء عن الدولة
المقالة القادمةندوة لوزارة البيئة في زحلة عن خطة إدارة النفايات.. وزيارة الى معامل “سيكومو”