دهْم مستودع يُخزّن مواد مدعومة وختْم محلّ حلويات مخالف للشروط الصحيّة

دهمت قوّة من عناصر مديرية امن الدولة الاقليمية في محافظة لبنان الجنوبي صباح أمس، بمؤازرة عناصر من شرطة بلدتي صيدا والهلالية شرق المدينة مستودعاً لصاحبه ا.ح. في منطقة القياعة، حيث يخزن في داخله 80 كيساً من السكر والأرز المدعومين زنة 5 كيلوغرامات للكيس الواحد، وتمّ العثور على أكياس أخرى منها فارغة وبعضها الآخر تم تفريغه جزئياً من زنته الكاملة بهدف التلاعب بسعر بيعه.

وعملت عناصر أمن الدولة بعد تحديد كمية المواد التي تمّ تخزينها على حجزها ووضعها بتصرف بلدية الهلالية – كونها الجهة المعنية بحفظها – لمعاينتها من قبل مراقبي الاقتصاد لتعذّر وجودهم اليوم بسبب إضرابهم، واتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالف.

من جهة أخرى، دهم مراقبو مصلحتي الصحة العامة والمؤسسات المصنفة في بلدية بيروت بمؤازرة فوجي إطفاء وحرس بيروت معملاً لتصنيع الحلويات وخبز المرقوق في منطقة أرض جلول، “مشروع الربيع”. وبعد الكشف عليه تبين أنه غير مرخص، ومخالف للشروط الصحية وشروط السلامة العامة، ووضعه مزر للغاية حيث تكثر الحشرات في كافة أرجاء المكان خاصة في خزانات المياه الموجودة في المعمل، اضافة الى أن عبوات المياه المستخدمة في تصنيع المنتجات الغذائية تفتقر لأدنى شروط النظافة. كما وجد داخل المعمل قوارير غاز يفوق عددها المسموح به كانت بمثابة قنبلة موقوتة تشكل خطراً كبيراً على السلامة العامة وسلامة الجوار، وتمت ازالتها من المكان وتسليمها الى الشركة الموزعة.

وعلى الفور، وبناء لقرار صادر عن محافظ بيروت القاضي مروان عبود، تمّ ختم المعمل بالشمع الأحمر، بعد سحب المواد الأولية من المكان خاصة بعدما تبين ان المعمل يقوم بتسليم منتجاته الى عدد من المحال والسوبرماركت، وتمّ منعه من العمل تحت طائلة المسؤولية والملاحقة.

مصدرنداء الوطن
المادة السابقة200 مليون دولار والباخرة الكويتية… لا يُبعدان شبح العتمة!
المقالة القادمةتحرك شركات عالمية لنقل مقراتها الإقليمية إلى السعودية