استقبل رئيس مجلس النواب في عين التينة مجلس إدارة جمعية المصارف برئاسة رئيسها جوزف طربيه، الذي قال بعد اللقاء: “زرنا دولة الرئيس بري وأبدينا تفاؤلنا بتأليف الحكومة الجديدة وقرب حصولها على الثقة لتستأف العمل.

نحن بانتظار بدء العمل لأن الوضع الإقتصادي لا يتحمل التأجيل وأمام الحكومة برنامج واسع جداً من المتطلبات الإقتصادية. وبالطبع القطاع المصرفي ينتظر تحسين هذا الجو، الجو الإستثماري ليعود وينكب على الملفات الأساسية ومنها ملف الدين العام وملف إعادة تحسين تصنيف لبنان الذي نتيجة التأخير في تأليف الحكومة تعرض للتخفيض، وهذا أمر رئيسي لنا، وبالطبع سنعمل عليه بعد بدء الحكومة بنشاطها. واستمعنا من دولته الى رؤيته والى الدور الذي سيقوم به المجلس النيابي في الفترة القادمة وهو دور المساءلة والمحاسبة بحيث أن المجلس سيعقد جلسات شهرية لمتابعة أداء الحكومة وتقييمه، وبالتالي سيشكل قوة ضغط أيضاً على الوضع خصوصا في ما يتعلق بالملفات الملحة وعلى رأسها موضوع محاربة الفساد وهذا الموضوع نشترك جميعاً في الإهتمام بمكافحته والمطالبة والمساءلة لوضع حد له.

وبالطبع نحن سنتابع إجتماعاتنا في الأشهر المقبلة مع دولة الرئيس لمتابعة كل الأوضاع الإقتصادية لأننا نعتبر أن القطاع المصرفي هو أم الصبي بالنسبة للأوضاع الإقتصادية.

المادة السابقةندوة عن أفق الأزمة الإقتصادية برعاية نازك الحريري في مسجد محمد الأمين
المقالة القادمةفنزويلا تتحول لتصدير النفط إلى الهند بعد العقوبات الأميركية