«فيات كرايسلر» تسوي قضية انبعاثات في أميركا بـ9.5 مليون دولار

قالت شركة «فيات كرايسلر» الإيطالية – الأميركية، أمس (الثلاثاء)، إنها قامت بدفع 9.5 مليون دولار لتسوية قضية متعلقة بالانبعاثات في الولايات المتحدة الأميركية.

وأضافت الشركة، أنها كانت تخضع للتحقيقات من جانب هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية «بشأن الكشف عن مسائل تتعلق بالانبعاثات» تعود لمطلع عام 2016. وأوضحت الشركة، أنه تم التوصل لتسوية للقضية «تشمل دفع 9.5 مليون دولار».

ويشار إلى أن شركة «فيات كرايسلر» تستعد حالياً للاندماج مع شركة «بي إس إيه» الفرنسية، مالكة «بيجو» و«سيتروين» و«أوبل». ومن المقرر أن يصبح الكيان الجديد، الذي سوف يطلق عليه «ستيلانتيس»، رابع أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم.

وتهدف «فيات كرايسلر» و«بي إس إيه» لاستكمال الاندماج بحلول الربع الأول من عام 2021. وقد أعلنت الشركتان أمس تشكيل مجلس إدارة الكيان الجديد، ويتألف من 11 شخصاً، ويتعين أن يحصل على موافقة حاملي الأسهم.
وفي آخر يوليو (تموز) الماضي، أعلنت شركة «فيات كرايسلر» الإيطالية – الأميركية للسيارات عن تسجيل خسائر في الربع الثاني من هذا العام، تقدر بأكثر من مليار يورو (1.18 مليار دولار)، وسط تراجع المبيعات.

غير أن الرئيس التنفيذي للشركة، مايك مانلي، ذكر أن الشركة تمكنت من «احتواء تداعيات أزمة (كوفيد – 19) ولديها المرونة والقوة المالية للمضي قدماً في خططها». وفي الربع الأول، سجلت الشركة خسارة أكبر بلغت 1.7 مليار يورو.

وفي بيان، ذكرت الشركة أن صافي خسائرها للربع الثاني من العام بلغت 1.048 مليار يورو، مقارنة بصافي خسائر بلغت 793 مليون يورو في الفترة نفسها في عام 2019.

وذكرت الشركة، أنها باعت 424 ألف سيارة فقط في الفترة من أبريل (نيسان) حتى يونيو (حزيران) الماضيين، وهو تراجع على أساس سنوي بلغت نسبته 63 في المائة «بسبب توقف الإنتاج وقلة الطلب جراء الوباء».

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةالسندات السيادية لأذربيجان وأرمينيا تسجّل مزيداً من التراجع
المقالة القادمةميركل: نعتزم تشديد إجراءات مكافحة “كورونا” دون فرض عزل عام