فيتش: خسائر كبيرة تنتظر شركات إعادة التأمين العالمية من غلق قناة السويس

قالت وكالة «فيتش» للتصنيفات الائتمانية، إن أسعار إعادة التأمين البحرية ستزيد بشكل أكبر نتيجة لجنوح سفينة الحاويات «إيفر غيفن» في قناة السويس.

وأضافت «فيتش»، أن إغلاق قناة السويس «خسارة كبيرة حتى بالنسبة لشركات إعادة التأمين العالمية»، حسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وقالت أيضاً، إن إغلاق القناة سيقلص أرباح شركات إعادة التأمين العالمية، لكنه لن يؤثر كثيراً على أوضاعها الائتمانية، في حين أن أسعار إعادة التأمين البحرية سترتفع أكثر.

وارتفعت أسعار الشحن على متن ناقلات منتجات النفط إلى ما يقرب من مثليها بعد أن توقفت حركة السفن وتعطلت سلاسل الإمداد العالمية، مهددة بتأخير باهظ التكلفة لشركات تعاني بالفعل من قيود كوفيد-19.

وقالت فيتش «ستتوقف الخسائر في نهاية المطاف على الفترة الزمنية التي تحتاجها شركة الإنقاذ لحلحلة إيفر غيفن كليا واستئناف حركة السفن الطبيعية، لكن فيتش تُقدر أن الخسائر قد تصل ببساطة لمئات الملايين من اليورو».

كانت مصادر في القطاع قالت لـ«رويترز» الأربعاء إن الشركة المالكة والشركة المؤمنة علي إيفر غيفن تواجهان تعويضات بملايين الدولارات حتى إذا تم تعويم السفينة سريعا.

أوضحت فيتش أن جزءا كبيرا من الخسائر من المرجح إعادة التأمين عليه من مجموعة عالمية من شركات إعادة التأمين مضيفة أن ذلك سيزيد الضغوط على أرباح النصف الأول من السنة.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةتحرك شركات عالمية لنقل مقراتها الإقليمية إلى السعودية
المقالة القادمةإشكالية شحنة “الديزل”… صراع مافيات أم عراضة نزاهة؟