قطاع المخابز يعاني من فقدان اليد العاملة المتخصّصة

عرض اتحاد نقابات أصحاب المخابز والأفران في اجتماع برئاسة علي ابراهيم، “المشاكل التي يتخبط فيها قطاع صناعة الخبز في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، لا سيما بعد الانفجار الكارثي الذي اصاب مدينة بيروت وتهافت المساعدات الدولية على لبنان، ومنها مساعدات منظمة الأغذية العالمية”، وتوقف عند “مساعدات هذه المنظمة لا سيما مادة الطحين التي جرت مناقشة كيفية تسليمها الى قطاع المخابز والافران لتصنيعها”.

وإثر الاجتماع، أعلن الاتحاد في بيان رفضه التام “لاستلام هذا الطحين تحت أي شعار، خصوصاً أنه هبة دولية لصالح الشعب اللبناني المتضرّر”. وأضاف: لذلك، نطالب المسؤولين المعنيين بالعمل على توزيع هذه الهبة مباشرة على المواطنين في مختلف المناطق اللبنانية من دون تحميل قطاع صناعة الرغيف أي أزمة هو في غنى عنها في ظل الظروف الاقتصادية الخانقة”.

وأكد أن “القطاع يعاني حالياً من أزمة مستجدة وهي فقدان اليد العاملة الخبيرة في صناعة الخبز لا سيما الأجنبية منها”، متمنياً “اعتماد لوائح مديرية الحبوب والشمندر السكري في وزارة الاقتصاد لتسليم مادة الطحين من المطاحن، ليصار إلى التأكد من وصول الكميات المخصصة لكل فرن الى مقصدها، أو اعتماد الآلية السابقة لتسليم الطحين بواسطة القسائم التي تسمح لكل فرن باختيار المصدر الذي يريده”، داعياً الى “جمعية عمومية تُعقد في أقرب وقت ممكن للبحث في الموضوع واتخاذ القرار المناسب في هذا الإطار”.

مصدرنداء الوطن
المادة السابقةزخور حذر من توقيع المستأجرين على تعهدات بترميم العقار
المقالة القادمة5.2 مليار دولار: قيمة مستوردات لبنان في الأشهر الستة الأولى من 2020