كركي: رفع تعرفات الضمان بات قريباً

أعلن المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، محمد كركي، أنّ رفع تعرفات الضمان بات قريباً، وأنّ الصندوق أعطى سلفات ماليّة للأطباء والمستشفيات عن شهر تمّوز بلغت قيمتها 37 مليار ليرة.

وأوضح كركي أنّ قراره «الذي حمل الرقم 757 تاريخ 17/8/2022، قضى بإعطاء المستشفيات المتعاقدة مع الصندوق سلفات مالية عن شهر تمّوز 2022 بلغت قيمتها قرابة 37 مليار ليرة لبنانية توزّع بين المستشفيات والأطباء وسوف تحوّل هذه المبالغ إلى حسابات المستشفيات واللجان الطبيّة فيها خلال الأيّام القليلة القادمة».

من جهة أخرى، أعلن كركي أنّه «رفع إلى مجلس إدارة الصندوق البارحة كتاباً لتعديل بعض الأعمال الطبيّة والاستشفائيّة وأنّه فور إقرارها من قبل المجلس سوف تتم زيادة معاينات الأطبّاء ضعفين ونصف كما سوف تتمّ زيادة الأعمال المخبرية والشعاعية حوالى الضعفين ونصف أيضاً».

أمّا في ما خصّ الاستشفاء، فإنّ الضمان «سوف يباشر اعتماد نظام المبالغ المقطوعة المعمول بها في وزارة الصحّة العامّة بعد مضاعفتها ثلاث مرّات، والاستشفاء الذي لا يستلزم أعمالاً جراحية مقطوعة فسوف تتم زيادة تعرفات الضمان مرتين ونصف».

وأمل كركي من الدولة اللبنانية «الإسراع في دفع الديون المتوجّبة عليها للصندوق وكذلك الأموال المرصودة في الموازنات العامّة ولا سيّما موازنة عام 2022 وذلك تمكيناً له من الاستمرار في تأدية خدماته الصحية والاجتماعية للمضمونين».

مصدرجريدة الأخبار
المادة السابقةقرار تدعيم الجزء الجنوبي للأهراءات: صالح للتنفيذ؟
المقالة القادمةأبيض يلتقي ميقاتي: اتّفاق على زيادة التمويل لأدوية السرطان والأمراض المستعصية