لينكولن نافيغيتور توفر تجربة قيادة فريدة في الشرق الأوسط

توفر لينكولن نافيغيتور الجديدة مجموعة من التجهيزات والتقنيات الفريدة وسهلة الاستخدام لمحبيها في الشرق الأوسط، مما يعزز مستويات السلامة والراحة والترفيه، كما تقدم أفضل تجربة قيادة للسائق والركاب.

وتعد نافيغيتور إحدى أكثر سيارات الدفع الرباعي الكبيرة شعبية في المنطقة، حيث زودت بمجموعة من أحدث الأنظمة والتجهيزات والتقنيات المتقدمة التي تجعل تجربة القيادة أكثر أماناً وسلاسة.

وبحسب ما ذكره فرع الشركة الأميركية بالشرق الأوسط في بيان تلقت “العرب” نسخة منه، يقدم نظام لينكون سي.أو – بيلوت 360، كما هو واضح من اسمه، مسحا دائما للطريق لتسهيل القيادة طوال اليوم.

ويعدّ نظام التعليق التكيّفي مع نظام الكشف للطريق من خلال الكاميرا الأمامية لتقييم حالة الطريق ومراقبته أحدث ميزة تمت إضافتها إلى لينكولن سي.أو – بيلوت 360.

ويضم النظام 12 مستشعرا بما في ذلك الكاميرا الأمامية والمسح الضوئي لحركة الجسم وحركة السيارة والتوجيه والتسارع والفرملة 500 مرة في الثانية، بالإضافة إلى إجراء تعديلات فورية تصل إلى مئة مرة.

وتشمل الميزات القياسية الأخرى مساعد التقاطع الذي يستخدم الكاميرا والرادار لتنبيه السائق عند محاولة الانعطاف يساراً لحركة المرور القادمة ويتحكم بالفرامل تلقائياً.

ويأتي نظام سي.أو – بيلوت 360 على جميع الفئات في نافيغيتور المزودة بمحرك من ست أسطوانات سعة 3.5 لتر يوفر قوة تبلغ 440 حصانا، مع نظام التنبيه من الاصطدام مع الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.

وتستخدم هذه المركبة أثناء القيادة كاميرات ورادارا مدمجين لتقييم حالة الطريق أمام السائق باستمرار بحثاً عن المشاة أو المركبات، ويحذره من احتمال حدوث تصادم ويضغط على المكابح تلقائياً، مما يقلل من مخاطر الحوادث المحتملة وخطورتها.

ويساهم وجود المستشعرات في المقدمة والجوانب والمؤخرة، بالإضافة إلى كاميرا بزاوية 360 درجة، في تسهيل عملية ركن سيارة الدفع الرباعي الكبيرة وتجعلها أكثر أمانا.

وتتميز السيارة بنظام معلومات النقطة العمياء والتنبيه إلى حركة المرور، والذي لا يكشف وينبه السائق فقط بدخول سيارة ما إلى منطقة الرؤية العمياء في نافيغيتور فحسب، ولكنه يكتشف أيضاً حركة المرور المحيطة بالسيارة من جانبيها.

كما يستخدم النظام عند رجوع السيارة إلى الخلف من الموقف نظام الفرملة التلقائية في حال استشعار شخصٍ أو جسم ما يتحرك نحو السيارة.

وتشمل تقنيات مساعدة السائق العديد من المزايا مثل تنبيه الحفاظ على المسار ومساعد الحفاظ على المسار ونظام تنبيه السائق، والذي ينبه السائق، بناء على وضع القيادة المحدد، عندما تبدأ السيارة عن غير قصد في الانحراف عن مسارها التي تسير عليه.

ويمكن أن يوفر هذا النظام المساعدة للسائق في التوجيه وإعادة السيارة إلى المسار المحدد عند الحاجة.

وإلى جانب ذلك، يساعد نظام إيفسيف سترينغ أسيست السائق في تجنب الاصطدام مع السيارات الأبطأ أو المتوقفة أمامه من خلال تعزيز التوجيه، مما يسمح للسائق بالتحكم في السيارة بسهولة عندما لا يمكن تجنب الاصطدام بالفرملة وحدها.

وتمتد أنظمة نافيغيتور الذكية أيضاً إلى المصابيح الأمامية، مع إمكانية التحكم بسطوع الضوء العالي تلقائياً وتخفيف حدته تلقائياً عند اكتشاف مركبة أخرى أو عند هطول المطر أو وجود الضباب.

وتقدم لينكولن التابعة لمجموعة فورد في سياراتها أيضاً العديد من التجهيزات الإضافية الاختيارية، وأبرزها مثبت السرعة التكيفي مع ميزة “ستوب آند غو”، والتي تجعل تجربة القيادة أسهل خلال التنقلات الصباحية والمسائية في ساعات الذروة من خلال السماح للسائق بضبط السرعة والمسافة التي يريدها والحفاظ عليها.

وفي الوقت نفسه، ينبه نظام التحذير السائق من الاصطدام مع دعم الفرامل بإصدار جرس وضوء تحذيري إذا استشعرت السيارة اصطداما وشيكا، ويضيف نظام مساعد الفرامل حساسية للفرامل لزيادة الاستجابة.

وتتمتع السيارة بقمرة قيادة ثورية فهي مزودة بمجموعة غنيّة من التقنيات التي تمنح الأولوية للتجربة السلسة والمتصلة والمخصصة للسائق والركاب.

وتشمل هذه التقنيات نظام المعلومات والترفيه سينك فور من فورد والذي يتعرف على صوت السائق للتحكم في نظام المعلومات بشكل أفضل ودون استخدام اليدين، مثل إجراء المكالمات واختيار الأغاني المفضلة والمزيد، وذلك من خلال شاشة مركزية جديدة ذات مقاس أكبر يبلغ 13.2 بوصة.

ويسهل دليل المالك الرقمي والمزود بميزة البحث اعتماداً على الكلمات المفتاحية العثور على المعلومات التي يحتاج السائق إلى معرفتها حول سيارة لينكولن نافيغيتور وميزاتها أكثر من أي وقت مضى.

كما تتيح تطبيقات أبل كار بلاي وأندرويد أوتو الوصول إلى خدمة الموسيقى لأبل والمساعدة الشخصية سيري الخاصة بإرسال الرسائل النصية واستلامها وخرائط غوغل.

وتقول لينكولن إن السائقين سيمتلكون حرية تعديل شاشة العرض الرأسية مقاس 12 بوصة والمعاد تصميمها لتزويدهم بالمعلومات التي يريدونها دون الحاجة إلى إبعاد نظرهم عن الطريق.

ويستطيع السائق والراكب الأمامي الاستمتاع براحة لا مثيل لها بفضل المقاعد المثالية التي يمكن ضبطها في 30 وضعية، والتي توفر نظام تدليك مطوّر. كما سيتمتع ركاب المقعد الخلفي برفاهية تشبه الملاذ الآمن في نافيغيتور.

وتوفر الوحدة الرقمية الجديدة مقاس 5.8 بوصة لركاب مقاعد الصف الثاني إمكانية التحكم في وضع المقاعد وتعديل درجة الحرارة وإعدادات الصوت.

وإضافةً إلى ذلك، يمكن لأولئك الموجودين في المقاعد الخلفية أن يحافظوا على برودة الجو من خلال تهوية المقاعد القياسية، بينما توفر مقاعد التدليك أكتيف موشين الراحة المطلقة وهي الأولى من نوعها في هذه الفئة.

وسواء تعلق الأمر بوضع المقعد أو التفضيلات المناخية أو إعدادات الصوت أو أنظمة مساعدة السائق، فإن السيارة قادرة على حفظ الملف الشخصي لكل سائقٍ على حدة، وهو أمرٌ مفيد للعائلات التي تتشارك في قيادة نافيغيتور.

ولتعزيز مستوى الفخامة بشكل أكبر، دخلت لينكولن في شراكة مع أوركسترا ديترويت السيمفونية (دي.أس.أو) لتوفر أجواء سمعية هادئة في نافيغيتور.

وسجلت الأوركسترا التي تعزف في ديترويت منذ أكثر من 130 عاماً، ستة أجراس سيمفونية فريدة من نوعها. وتعمل هذه الأجراس بدلا من التنبيهات الإلكترونية القياسية لإعلام السائقين بكل شيء بدءاً من أحزمة الأمان غير المثبتة إلى فتحة الوقود المفتوحة.

وتصدر هذه الأجراس من خلال نظام الصوت الحائز على الجوائز ريفل أولتيما ثري دي، والذي يضم 28 مكبر صوت، يحيط الركاب بصوت غني ودقيق ومتعدد الأبعاد ليوفر تجربة استماع واقعية بزاوية 360 درجة شبيهة بقاعة الحفلات الموسيقية.

وفي حين أن التصميم المذهل والصوت الغني والراحة التي لا تضاهى هي أساس التميز في نافيغيتور، تأتي تجربة القيادة بالتميز ذاته بفضل مجموعة نقل الحركة عالية الاستجابة، مما يجعل سيارة الدفع الرباعي الرائدة ذات خصائص فريدة.

مصدرالعرب اللندنية
المادة السابقةموسم زيتون وافر في لبنان تنغّصه تكاليف الإنتاج
المقالة القادمةنجاح المسار النفطي رهن ترسيم الحدود مع سوريا وقبرص