نقابة اطباء الشمال تتحضر للتحرك

 

 

عقد إجتماع في نقابة اطباء لبنان – طرابلس بدعوة من النقيب عمر عياش، للتشاور في الموقف التصعيدي الطارىء الواجب القيام به ازاء التأخر غير المسبوق في دفع أتعاب الأطباء المفصولة من وزارة الصحة، والتي لم يتم دفعها منذ كانون الثاني 2018 وحتى اليوم.

حضر الإجتماع رؤساء اللجان الطبية في مستشفيات الشمال وعكار، حكومي و خاص، منسقو ومسؤولو قطاع الأطباء في التيارات والأحزاب السياسية كافة في الشمال، إضافة إلى ممثلي اللجان في المستشفيات الحكومية في طرابلس وحلبا ومسشتفيات البترون:الحبتور والحنان ودار الشفاء ومركز اليوسف الإستشفائي.

وأبلغ النقيب الحاضرين “أن كل الإتصالات بالوزارات المعنية، الصحة والمال، والوعود بالدفع منذ كانون الأول 2018، قد انتهت بإعلان وزارة المالية عدم قدرتها على دفع الأتعاب المستحقة والمرسلة جداولها من وزارة الصحة إلى وزارة المال في كانون أول 2018، مع الوعد غير المضمون بالدفع في تموز المقبل.

وقرر المجتمعون البدء بإجتماع تصعيدي، بوجود أكبر عدد من الأطباء، الخامسة بعد ظهر اليوم الإثنين في مقر النقابة، حيث سيتم فيه الإعلان عن الخطوات المطلبية المحقة والتصعيدية التي ستنفذ خلال الأسبوع المقبل، وتحديد موعد لإنعقاد المؤتمر الصحافي بين 10 أو 11 الحالي.”

مصدرليبانون فايلز
المادة السابقةمعامل الكهرباء: امتياز بلا قانون!
المقالة القادمةدبي: نمو الاستثمار الأجنبي المباشر41% في 2018