نقيب السوبرماركت: مبيعاتنا انخفضت بشكل دراماتيكي

أكد ​نقيب أصحاب السوبرماركت​ في ​لبنان​، ​نبيل فهد​، أن «كل السوبرماركت التي لديها مولداتها الخاصة تتوفر الكهرباء لديها 24/24، لأننا نعطي الأولوية للبرّادات لتبقى البضائع سليمة، وما قيل عن قطع الكهرباء في الليل غير صحيح، فالبرّادات التي نخزّن فيها المواد المبرّدة من المستحيل أن نقطع عنها الكهرباء».

وفي تصريح، أوضح فهد أن هناك «حوالي 140 نقطة بيع من السوبرماكت الكبيرة مصرّح عنها ومنضوين في النقابة، وهذا العدد قليل نسبياً لناحية المحالّ التي تبيع ​مواد غذائية​، ولكنه يشكل نسبة كبيرة من نقاط البيع في لبنان. ونحن كنقابة نتعاون مع بعضنا ونضع الأطر العملية والقانونية التي نعمل من ضمنها ولكن لا نراقب».

ولفت فهد إلى أن «هناك حوالي 22 إلى 23 ألف محل سمانة، في وقت أغلق منها ما يقارب 3 إلى 4 آلاف محالّ، ووزارة الاقتصاد​ هي التي تراقب الأسعار ونوعية السلع التي تباع هناك».

وأكد أن «مبيعات السوبرماركت انخفضت بشكل دراماتيكي، بنفس انخفاض القدرة الشرائية بعد ارتفاع سعر صرف الدولار، وتقديرنا كان حوالي 80% انخفاض بالمبيعات في السوربرماركت، وهذا يعكس عدم القدرة على التخزين والشراء، وعدد كبير من السوبرماركت يخفف من برّاداته، ويترك قسم آخر مشغّلاً كي يخفف مصروف الكهرباء والمازوت، ولأنه لم يعد هناك طلب على أصناف كبيرة مبردة».

وأضاف: «تأمين تعدد السلع متوفر، وبعدد كاف من ناحية الكميات والأصناف، والناس تتوجه نحو الحبوب ومثيلاتها أكثر، لأن الحفاظ عليها أسهل ولا يتطلب الكثير من العناية، ويمكن أن يتم تخزينها لمدة أشهر».

مصدرجريدة الأخبار
المادة السابقةموازنات الأمر الواقع في المدارس الخاصّة: الأهل كبش فداء
المقالة القادمةالشمال بلا شبكة اتصالات