هيونداي تطلق كريتا مخصصة لدول الخليج

استقبلت طرق دول الخليج العربي طلائع أسطول سيارات كريتا الرياضية رباعية الدفع متعددة الاستخدامات والجديدة كليا، حيث تقول مجموعة هيونداي موتور الكورية الجنوبية إن تصميمها أكثر قوة وجرأة، لتقدم تجربة قيادة مميزة ومثالية لكل عشاق هذا النوع من المركبات في المنطقة.

وتم الكشف عن الجيل الثاني من سيارة كريتا الشهيرة، خلال حفل افتراضي مباشر أقيم في الآونة الأخيرة، ظهرت فيه السيارة بتصميم مبتكر يجعل منها المركبة المثالية للجميع وتناسب كافة التضاريس والأحوال الجوية.

واستثمارا لنجاح الطراز الأول منها، ظهر الطراز الجديد بمظهر عصري أكثر اتساعا، ومزودا بخصائص وتحديثات تتضمن آخر التقنيات المبتكرة لتلبية مختلف الاحتياجات لمختلف أنواع المستخدمين من الشباب والعائلات.

وزودت كريتا الجديدة بمحركات ومجموعة نقل حركة متطورة للغاية، مما يوفر طاقة بشكل كبير وانبعاثات أنظف بيئيا، تأكيدا على رؤية هيونداي على تقديم تجربة قيادة فائقة تتسم بالاستدامة وتعكس مفهوم “التقدم من أجل الإنسانية”، الذي تعمل عليه المجموعة الكورية.

ويتوفر التصميم الجديد من كريتا بثلاث خيارات للمحرك، إذ يمكن للمستهلكين اختيار محرك التدفق الذكي 1.5 جي.دي.آي الذي يعتمد على الحقن المباشر للوقود، بقوة تصل إلى 115 حصانا أو اختيار محرك كابا تي 1.4 جي.دي.آي القادر على الوصول إلى قوة 140 حصانا، وكلا المحركين يعملان بوقود البنزين ويتسمان بالاستهلاك الاقتصادي على كافة الطرقات.

وأما المحرك الثالث، الذي يعمل بوقود الديزل فيوفر مزيدا من خيارات القيادة فيتمتع بقوة قصوى تبلغ 115 حصانا.

ولتعكس الأداء المتميز للمحرك، قامت هيونداي بإجراء تغييرات كبيرة على تصميم كل من داخل وخارج السيارة تشمل مساحة أكبر حيث يبلغ الطول 4300 مم والعرض 1790 مم، ويظهر السطح الخارجي لكريتا أكبر من الطراز السابق بمقدار 20 مم طولا و10 مم عرضا.

وتظهر الشخصية القوية للجيل الجديد من كريتا في مقدمتها من خلال الشبكة الجريئة والمستطيلة للمقدمة، والتي تحمل شعار هيونداي أكبر وأكثر لفتا للانتباه بالإضافة إلى مصابيح أمامية مميزة من مستويين، مع إضافة خطوط متموجة على غطاء المحرك مستوحى من شكل الصدف البحري، على نحو يعزز المظهر القوي للسيارة.

وشملت التحديثات داخل السيارة توفير مساحة أوسع وراحة أكبر للركاب. وبفضل نظام الصوت بوز المكون من 8 مكبرات صوت يمكن للركاب الاستمتاع بجودة الصوت النقية والاستثنائية عند الاستماع إلى الموسيقى أثناء القيادة.

ويكتمل التصميم الداخلي الفاخر بشاشة تي.أف.تي أل.سي.دي متعددة الوظائف مقاس 3.5 بوصة، مع توفر خيار شاشة رقمية تماما بمقاس 7 بوصات، مما يوفر معلومات بتفاصيل دقيقة مع سرعة ودقة غير مسبوقتين.

وصممت كريتا بشكل أكثر أمانا، بهيكل مصنوع من الفولاذ المتطور فائق القوة، مع قدرة استثنائية فريدة على مقاومة التصادم وغيرها من الخصائص المتعلقة بالسلامة، والتي تشكل الأولوية القصوى لشركة هيونداي لضمان سلامة الركاب.

كما تم ربط الفرامل الخلفية بنظام كاميرا الرؤية الخلفية للسائق وتفعيل إمكانية استخدامها عند الوقوف، وللمساعدة في تجنب الحوادث تم تحسين نظام التعليق الأمامي والخلفي لضمان رحلة أكثر سلاسة، وتم توسيع خيارات علبة التروس لتشمل ناقل حركة ثنائي القابض بسبع سرعات.

ويمكن للزبائن الاختيار من بين 8 ألوان خارجية أبيض قطبي وفضي، ورمادي تيتان، وأسود فانتوم، وبرتقالي، وأحمر، وأزرق غالكسي، وأخضر. وتشمل خيارات الألوان الداخلية مزيج درجتين من الأسود أو مزيج الرمادي والبني أو مزيج البيج مع ثلاثة أنواع من الزخارف ويتوفر أيضا الجزء الداخلي باللون الأسود والبرتقالي من القماش المنسوج أو الجلد.

مصدرالعرب اللندنية
المادة السابقةالحرب الأرمينية الأذربيجانية تعطل خطط تركيا وأوروبا لتقليل الاعتماد على الغاز الروسي
المقالة القادمةخسائر سوناطراك النفطية تربك التوازنات المالية للجزائر