وزير الزراعة: سنقدم إلى جلسة الحكومة خطة متكاملة عن الأمن الغذائي نعمل على تطويرها مع وزارة الاقتصاد

لفت وزير الزّراعة ​عباس الحاج حسن​، بعد لقائه رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​، في السّراي الحكومي، إلى أنّه “تمّ البحث في مسألة ​الأمن الغذائي​ وخصوصًا زراعة ​القمح​، وسنقدّم خطّةً متكاملةً نعمل على تطويرها مع ​وزارة الاقتصاد​، إلى الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء، لتكون هناك رؤية واضحة حول هذا الأمر، تبدأ من البذور وزراعتها وصولًا إلى الحصاد والشّراء من المزارعين بالسّعر التّوجيهي”.

وأشار إلى “أنّنا نعمل من أجل مضاعفة المساحات المزروعة ودعم المزارعين، وهو أمر مرتبط بدعم الهيئات المانحة، ومن الممكن أن يتراوح بين 70 و100 في المئة”، مؤكّدًا أنّ “الدّعم موجود أكان في البذور المؤصلة أو التّسميد والريّ التّكميلي والحصاد، أو شراء المحصول من قِبل مديرية الحبوب الشمندر السكّري”.

من جهة ثانية، التقى ميقاتي سفيرة فرنسا في ​لبنان​ ​آن غريو​، وجرى البحث في العلاقات الثّنائيّة والأوضاع العامّة في لبنان والمنطقة. كما التقى سفير إسبانيا في لبنان خيسوس سانتوس إغوادو.

واجتمع مع وزير العدل ​هنري خوري​، وتمّ خلال اللّقاء البحث في شؤون الوزارة. كما استقبل رئيسة لجنة التّربية النّيابيّة النّائبة ​بهية الحريري​، وجرى بحث في الأوضاع العامّة.

مصدرالنشرة
المادة السابقةالاتحاد العمالي: الأسمر وصقر زارا حبيب وتوافق على ضرورة تطبيق قانون الإسكان بحذافيره
المقالة القادمةارتفاع كبير في أسعار المحروقات