فنيانوس: طموحنا ان يعود لبنان مركزا اقتصاديا مميزا

 

 

افتتح وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس ممثلا رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، المؤتمر الاقليمي لمنطقة افريقيا والشرق الاوسط للإتحاد الدولي لنقابات وسطاء النقل FIATA RAME 2019 ، في فندق فنيسيا، بدعوة من نقابة وسطاء النقل، في حضور وزير الاتصالات محمد شقير، ، المدير العام للنقل البري والبحري المهندس عبد الحفيظ القيسي،المدير العام للطيران المدني المهندس محمد شهاب الدين ومستشار رئيس الحكومة فادي فواز وحشد من شركات من النقل البري والبحري والجوي.

يشارك في المؤتمر اكثر من متحدث متخصص وخبير إلى جانب ما يقارب 250 مشاركا ومتخصصين على المستويين المحلي والعالمي، ناقشوا “مواضيع تهم المجتمع البحري والنقل والجو، باعتبار أنه نقطة إلتقاء لعرض التطورات الجديدة ونتاج الخبرات الواسعة في مجالات النقل”. يناقش المؤتمر أهم المشاريع القائمة والمستقبلية، في حضور شركات خطوط النقل.

وألقى الوزير فنيانوس كلمة في الافتتاح فرحب بـ”المشاركين الحاضرين في هذا المؤتمر لا سيما الوافدين من دول العالم المختلفة على أرض لبنان وفي عاصمته بيروت التي تثبت اليوم ودائما مكانتها على الخارطة العالمية كملتقى لسائر الدول يستقطب مختلف النشاطات الاقتصادية والعلمية والثقافية والاجتماعية”.

وأكد أن “موقع لبنان المحوري بالنسبة لعمليات الشحن، أهله للعب دور محوري في الترانزيت البري الى الدول المجاورة وصولا الى بعض دول الخليج، وكذلك في الترانزيت البحري الى الكثير من مرافىء الحوض الشرقي للبحر الابيض المتوسط”.

وقال: “ان ما يزيد من تنافسية بلدنا، هو أننا نتحضر لقفزة نوعية على مستوى البنى التحتية لا سيما ما يتعلق بالنقل والشحن، من مرافئ ومطارات وشبكة اوتوسترادات وسكك حديد وغير ذلك”.؟

وقال: “طموحنا ان يعود لبنان مركزا اقتصاديا مميزا في المنطقة العربية وفي البحر المتوسط، لذلك نسعى لتوفير كل الخدمات ومناخ مناسب للاعمال ولدينا كل الامكانيات والطاقات لا سيما قطاع خاص قوي وعنصر بشري كفوء. بناء على كل ذلك، نتوجه من هذا المؤتمر بدعوة الشركات العالمية الى اتخاذ لبنان مركزا اقليميا لها، للاستفادة من كل الامكانيات والفرص الهائلة المتاحة لدينا”.

 

مصدرالوكالة الوطنية
المادة السابقة“لجنة الدفاع عن المستأجرين”: لتوحيد التحركات الشعبية
المقالة القادمةأدوات تجميل ينبغي حفظها في الثلاجة