Smartex .. خطوة فعالة لإستعادة دور لبنان كمنصّة اقتصادية في المنطقة

0

للسنة الثالثة على التوالي، تحتضن بيروت معرض ” Smartex ” المتخصص في قطاع المعرفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والذي  يشكل منصة للابتكار حيث يتناول أحدث التطورات في مجال الأمن ونظم المعلومات والأتمتة والتكنولوجيا وصناعات الاتصالات.

وفقاً لجايسن رزق، الرئيس التنفيذي لشركة MICE  المنظمة للمعرض، “يكتسب معرض Smartex اهمية خاصة في لبنان، فبغض النظر عن دوره في عرض كل التطورات على صعيد التكنولوجيا والاتصالات، تستثمر MICE خبرتها التي بنتها على مدى سنوات في المملكة العربية السعودية في تنظيم المعارض، بتكريس لبنان منصة اقتصادية لكافة الاعمال التي تشهدها المنطقة، عبر تعزيز دور قطاع المعارض والمؤتمرات كأحد أهم القطاعات الداعمة للاستثمارات الصناعية والتجارية والمحركة لقطاع السياحة والسفر”.

ولفت الى ان ” MICE تعمل وفق رؤية تتخطى “smartex”، انطلاقاً  من ايمانها ان لبنان يملك امكانيات لتعزيز دوره في المنطقة والسير على الطريق الذي سلكته دول اخرى عن طريق تنظيم المعارض”. واعتبر ان “هذه الرؤية تبقى مصدر فخر لـ MICE ودافعاً لتقديم الافضل لا سيما في ظل الرعاية التي تحظى بها من رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، كما لا يمكن الا التوجه بالشكر لوزير الاتصالات ورئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير على ثقته بـ MICE  ودعمه لمعرض Smartex ورعايته”.

واذ اعلن رزق ان “معرض Smartex هو معرض تكنولوجيا – اتصالات يتضمن كل الحلول والبرامج والمنتجات التي يمكن استخدامها في مختلف القطاعات”، كشف ان “المعرض يضم  اكثر  من 120 شركة من مختلف انحاء العالم، بينها شركات عالمية كـ Ericsson، Nokia، Huawei، Alfa، Touch تعرض احدث الابتكارات في الـG5  في الاتصالات. كما يضم المعرض شركات كبرى عاملة في تكنولوجيا المعلومات والحلول البرمجية كـ ITG Holding، IDM، SISCO، Amazon Web Services وغيرها من الشركات”.

كما لفت الى ضم المعرض لجناح خاص للشركات الناشئة التي تمكنت في مجالات معينة من منافسة شركات كبرى تتواجد في السوق منذ اكثر من 20 عاماً.

وكشف انه من المتوقع ان يستقطب المعرض عدد هائل من الزائرين، اذ ان موقع  Smartex الإلكتروني شهد تسجيل آلاف الاشخاص الراغبين في زيارة المعرض.

وجدد رزق الدعوة لكافة الاشخاص المهتمين  بقطاعي الاتصالات والتكنولوجيا الى زيارة المعرض، فإضافة الى ضمه لاهم الشركات العالمية، سيشهد ورش عمل تستضيف وزير الاتصالات محمد شقير للحديث عن خطة الاتصالات، كما النائب نديم الجميل الذي سيتناول جهود مجلس النواب في هذا الإطار، اضافة الى محاضرات وندوات من OMSAR عن الرؤى المستقبلية والاستراتيجيات الواجب اتباعها  لتطوير اداء الوزاراتوالمؤسسات العامة وتحسين حياة المواطنين بشكل عام.

وتوجه رزق بالشكر الى كل داعمي المعرض ورعاته كهيئة أوجيرو  وبنك عودة وبنك الاعتماد اللبناني وشركتي نوكيا وتاتس..
وتجدر الاشارة، الى ان معرض Smartex سيتم افتتاحه برعاية وزير الاتصالات محمد شقير نهار الاربعاء الساعة الثالثة في Sea Side Arena Beirut.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here