إطلاق مشروع «Dot Olive» في حاصبيا

0

أطلقت مؤسسة الخليل الاجتماعية وبالتعاون مع جمعية Celim الإيطالية ومركز البحوث العلمية الزراعية في حاصبيا، «مشروع Dot Olive» الذي يهدف الى تحسين وتطوير زراعة وإنتاج زيت زيتون حاصبيا وتسويقه عالميا. ويأتي هذا المشروع ضمن إطار البرامج السنوية التي تنفذها مؤسسة الخليل لدعم الأهالي المقيمين في قراهم ولا سيما المزارعين منهم.

وعقدت المؤسسة لقاءً في مبنى دار حاصبيا ضم كل من رؤساء اتحادي بلديات الحاصباني والعرقوب، مدير المشروع الإيطالي روبيرتو مويا، المدير التنفيذي لمؤسسة الخليل الاجتماعية المهندس زاهر غصن، مديرة مركز البحوث العلمية الزراعية في حاصبيا أميرة يوسف، منسقة المشروع الإيطالي مع المزارعين المهندسة رباب عواد، وحشد من رؤساء بلديات منطقتي حاصبيا والعرقوب.

بدأ الحفل بإطلاق المشروع، ثم تحدث كل من المدير التنفيذي لمؤسسة الخليل الاجتماعية المهندس زاهر غصن عن أهمية هذا المشروع للمزارعين ولأبناء المنطقة خاصة على صعيد تحسين إنتاج زيت الزيتون وتسويقه عالميا، ثم كلمة لمدير المشروع الإيطالي روبيرتو مويا، وكذلك تحدثت السيدة أميرة يوسف، ثم حوارات بين رؤساء البلديات والمعنيين بالمشروع.

المهندس زاهر غصن قال: «مشروع Dot Olive حاصبيا يهدف الى تطوير وتحسين كلفة انتاج زيت زيتون في حاصبيا وبالنهاية تسويقه بطريقة ينافس فيها الانتاج العالمي لأن نوعية الزيت الموجودة لدينا هي الأفضل في العالم»، وأضاف: اجتمعنا مع البلديات وتحدثنا معهم عن فحوى المشروع، وسوف نؤسس جمعية للمزارعين لا تبغي الربح والهدف تطوير هذه المهنة والوصول الى استمرارية هذا المشروع.

وشكر غصن عائلة مؤسسة الخليل الاجتماعية الداعمة لهذا المشروع وغيره من المشاريع برئاسة الشيخ فريد الخليل.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here