بوشكيان يعرض سبل تعاون العراق مع معهد البحوث الصناعية و”ليبنور”

0

جال وزير الصناعة جورج بوشكيان خلال زيارته الى العراق، في “هيئة البحث والتطوير الصناعي” المرادفة لمعهد البحوث الصناعية في لبنان. وتمّ تبادل الآراء حول سبل التعاون مع معهد البحوث الصناعية اللبناني وهو رائد في مجال الأبحاث والدراسات العلمية والاستشاريّة الصناعيّة وفي مجال الفحوص والمختبرات. كما اقترح بوشكيان ضرورة التعاون بين مؤسسة المقاييس والمواصفات (ليبنور) وهيئة التقييس العراقيّة. ورافقه في الجولة رئيس الهيئة التنفيذيّة في جمعيّة انجازات البحوث الصناعية – لبنان زياد شماس، ورئيس نقابة المصنّعين الكيميائيّين في لبنان سامي عساف.

من جهته واصل المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون اجتماعاته مع المسؤولين والمديرين العامين في الوزارات والمؤسسات العراقيّة المعنية، باحثاً معهم في سبل تطوير العلاقات الاداريّة والفنّية وتخفيف الاجراءات التبادليّة الروتينيّة.

كما واصل مؤتمر الأعمال العراقي – اللبناني الثاني أعماله مؤمّناً اجتماعات ثنائيّة B2B بين رجال الأعمال والمستثمرين والصناعيّين اللبنانيّين المشاركين ونظرائهم العراقيّين، من أجل دراسة الامكانات المتاحة للاستثمار واقامة الشراكات التوظيفيّة.

وهنّأ العراق على التقدّم العلمي الذي حقّقه بفكر وأدمغة علمائه وذكائهم وخبرتهم في مجالات عملهم وأبحاثهم واختصاصاتهم. وجال في المختبرات واستمع إلى شروح عن عملها، ثم زار بيت الطاقة الشمسيّة وهو كناية عن مبنى تمّ تجهيزه بالطاقة الشمسيّة بالكامل منذ العام 1984.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here