نقيب اتحاد القصابين وتجار المواشي: لا نقص في مخزون اللحوم

نفى الرئيس التنفيذي لنقابة اتحاد القصابين وتجار المواشي في لبنان معروف بكداش ما أشيع حول أن مخزون اللحوم في لبنان يكفي لمدة أسبوع أو 10 أيام كحد أقصى، وأنه سيكون هناك المزيد من الارتفاع بالأسعار، وقال في اتصال مع موقع “العهد الإخباري”: “ليس هناك أي خطر يهدد القطاع”، مشيرًا إلى ان “البواخر المحمّلة بالمواشي تصل إلى المرفأ، مع تراجع طفيف في حركة قدومها”.

وأضاف بكداش إن “كميات كبيرة من المواشي تصل عبر البواخر على الرغم من العقبات المصرفية التي يعاني منها المستوردون”، مشيرًا الى أن “انخفاض كمية البواخر التي تصل عادة إلى المرفأ، والصعوبات النقدية لن تؤدي إلى رفع الأسعار بشكل خيالي كما يُشاع، والأمر سيقتصر على 10 إلى 15 % زيادة فقط”.

وشدد بكداش على أن “هذا القطاع سيواصل عمله، لكن ليس بالقوة التي كان عليها قبل الأزمة الجارية في لبنان”، لافتًا إلى أن الشركات المستوردة لرؤوس المواشي تتعاون مع الجهات المعنية من أجل تأمين إيصال البواخر، إذ وصلت في غضون الـ 10 أيام الماضية 3 بواخر من كولومبيا محمّلة بـ 2600 رأس من المواشي”.

وطمأن بكداش الرأي العام مؤكدًا أن “التجار والمستوردين لا يوفّرون جهدًا في مجال مواصلة تأمين المواشي للسوق بشكل طبيعي، على الرغم من الاجراءات والتضييق المصرفي، الذي يفرض عليهم التعامل بالمال نقدًا”.

ولفت الى أن النقابة تتواصل مع الجهات المعنية بملف استيراد المواشي، مشيرًا إلى أنها تسعى للحصول على المزيد من التسهيل في المرفأ، فضلًا عن تسهيلات مصرفية تسمح للمستوردين بتحويل أموالهم دون تأثير على أسعار بيع اللحوم للناس”.

المادة السابقةالخولي: نرفض الدعوات لاقفال الطرقات الاثنين
المقالة القادمةالسعودية ترأس الفعالية الأولى للمسار المالي لـ”G20″ في الرياض